اخبار العراق

الصجري : حصة المحور الوطني بحكومة عبد المهدي هي 6 وزارات اثنتان سيادية”.

شبكة عراق الخير :

كشف تحالف المحور الوطني، اليوم الاثنين، عن عدد وزارته في الحكومة العراقية الجديدة، برئاسة عادل عبد المهدي.
وقال القيادي في التحالف علي الصجري،”حسب الاستحقاق الانتخابي، فانه حصة المحور الوطني بحكومة عبد المهدي هي 6 وزارات، اثنتان سيادية”.
واضاف ان “وزارات الدفاع شبة محسومة لنا، وكذلك نسعى للحصول على وزارة المالية كوزارة سيادية ثانية، اما باقي الوزارات، فيتم تقسيمها وفق الحوارات التفاوضات”.
وبين الصجري “اننا المحور الوطني لديه لجنة تفاوضية خاصة لغرض الحوار والتفاوض بشأن الوزارات، وهي اللجنة تعمل ضمن اللجنة التفاوضية الخاصة بتحالف البناء، لكن الـ(6) وزارات هي استحقاق المحور الوطني فقط، دون وزارات القوى السياسية الاخرى المنضوية في تحالف البناء”.
وكان رئيس الوزراء العراقي المكلف عادل عبد المهدي أعلن انتهاء التقديم لمنصب وزير على البوابة الإلكترونية، مبينا أن عدد الترشيحات المكتملة بلغ (15184).
وأضاف أن “لجنة الخبراء بدأت بدراسة الطلبات الـ(601) لتحديد أفضل المترشحين لدعوتهم للمقابلات”، لافتا إلى أن “الخطوات القادمة تشمل إجراء المقابلات المباشرة مع الفريق المختص وتدقيق المؤهلات ومنها: (صحة الشهادات وغيرها)، ثم إجراء المقابلات النهائية المباشرة للمتميزين مع رئيس الوزراء المكلف”.
وكُلف عبد المهدي في الثاني من الشهر الجاري بتشكيل الحكومة الجديد، خلال المدة الدستورية المحددة لتشكيل الحكومة والبالغة 30 يوماً.
وفيما يسعى عبد المهدي إلى تقديم حكومته نهاية الأسبوع المقبل إلى البرلمان لنيل الثقة، تتحدث اطراف سياسية الى سعيه لتشكيل حكومة من التكنوقراط المستقل مدعوما بذلك من زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر، وهو امر تعارضه اطراف سياسية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights