اخبار العراق

الصدر للتحالف الاسلامي: ابدءوا بـ “تل أبيب وبورما”

دعا زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، الجمعة، “التحالف العسكري الاسلامي” الى الابتعاد عن الطائفية وأن لا تكون كل دوله من “الإسلام السني”، وفيما شدد على ضرورة عدم مشاركة بعض الدول فيه كونها “داعمة للإرهاب”، طالب بالبدء بـ”تل أبيب وبورما”.

وقال السيد الصدر في معرض رده على سؤال من أحد أتباعه عن رأيه من “تشكيل تحالف إسلامي عسكري” إنه “يجب ان يبتعد هذا التحالف عن الطائفية، وان يقف مع الشعوب، لا مع الشرعية الوهمية او الديكتاتورية”، موضحا أنه “يجب ان يكون بغطاء دولي وإسلامي عام”.

وأضاف الصدر، “يجب ان لا تكون كل الدول من الإسلام السني، فأنصح بإدخال بعض الدول الاخرى كالدول الشيعية أو حتى الأعم من ذلك”، داعيا الى أن “لا يكون عملها العسكري مبنيا على تقارير وهمية ولابد ان تكون وفقا لتقارير صحيحة حتى لا يقع المدنيون والابرياء ضحية لحربها”.

وشدد الصدر، أن “هناك بعض الدول يجب ان لا تشارك في التحالف لأنها داعمة للإرهاب”، لافتا الى أهمية “البدء بـ (تل أبيب) و(بورما) وغيرها من الدول المحتلة والظالمة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights