اخبار العراق

الصدر يثني على قرار استقالة الوزراء

story img 5790987b1b2cc

اثنى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر على قرار قبولة استقالة عدد من الوزراء، مطالبا ، بالاسراع في اختيار بدلاء تكنوقراط .
وذكر السيد الصدر في بيان  ” نحن الثائرون ضد الظلم والفساد لنا بعض التعليقات على قبول استقالة بعض الوزراء، وهنا أثني وأؤيد استقالة هذه الثلة من الوزراء، واآمل من الباقين تغليب المصلحة العامة والتماشي معع مطالب الشعب، وذلك بتقديمهم استقالاتهم ووضعها بين يديى {رئيس الوزراء فوراً} “.
وتابع ” ان هذه الاستقالات لا ينبغي ان تكون للوزارات فقط بل جميع المناصب الحكومية {شلع قلع} ، مشيرا الى ان “هناك مرشحين تكنوقراط يمثلون العراق كافة، ولا يمثلون التيار لا يجب تهميشهم فالكل أجمع على حياديتهم واستقلاليتهم”.
واكد على الكتل السياسية عدم الضغط على رئيس الوزراء لايجاد بديل أسوء أو مماثل بل السعي حثيثاً تحو ايجاد بدلاء تكنوقراط مستقل يعمل لصالح العراق لا لصالح الحزب ، مشي
شددا الى ضرورة إبعاد البدلاء عن المحاصصة الحزبية والطائفية والعرقية، والفئوية.
واضاف ” كل من كان من الوزراء السابقين {فاسداً} فانه لا يجب ان ينجو من العقاب.
وقال السيد الصدر ان” تعطيل الوزارات قد يعني تعطيل الخدمة للشعب فارجو ان تكون هناك حلول سريعة من قبل رئيس الوزراء وعدم تعطيل المصالح العامة.
وشدد ” على البرلمان الانعقاد فورا وابقاء الجلسة مفتوحة لحين اتمام ايجاد البدلاء من دون ظرف مغلق ، منوها الى ضرورة ان لا تتحول الحكومة الى الحزب الواحد “.
وختم قائلا “ان مثل هذه الامور لا دخل لها بتحرير المناطق المغتصبة فارجو عدم تاجيلها الى حين اكمال التحرير ، مثنيا ” على جهود الثوار، فقد قطفوا اول ثمار الاصلاح، وان كان من باب الالف ميل يبدأ بخطوة واحدة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي قد اصدر امس الاول امرا ديوانيا بقبول استقالة وزراء النفط والنقل والاعمار والموارد والصناعة والداخلية ، فيما وافق امس على قبول استقالة وزير التعليم العالي

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights