اخبار العراق

الصدر يدعو السفارات الاجنبية الى الخروج من المنطقة الخضراء

1457100073 51fc5095 c9fa 4c89 96fe 054f84cafb53 cx0 cy6 cw0 mw1024 s n

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، اليوم الجمعة، بعض السفارات الاجنبية في المنطقة الخضراء بـ”السكوت” او الخروج من المنطقة، فيما اكد أنه والمتظاهرين لا يريدون سلطة أو تعدٍ على أحد.

وقال الصدر في كلمة مسجلة بثت اثناء التظاهرة التي دعا لها في وقت سابق وتابعتها “ش ع خ”، “على الجميع ان يذعن لصوت الشعب سواء من كان في داخل المنطقة الحمراء( الخضراء) من سياسي العراق أو افراد حكومته او من بعض السفارات الاجنبية والتي نطالبها بالسكوت او الخروج من تلك المنطقة ولاسيما التي تدعي دفاعها عن المظلومين وانى لها هذا”.

واضاف الصدر مخاطبا المتظاهرين ” لسنا وإياكم ممن يريد سلطة او تعد على احد لكن من امن العقوبة اساء الادب، والعجب كل العجب من اشخاص تظاهرنا من اجل دعمهم خرجوا يندوون بصوت الشعب”.

وبيّن الصدر أن ” وقفتكم الاحتجاجية قد حصلت على تعاطف داخلي وخارجي لا مثيل له الا من شرذمة السراق والمنتفعين الا ان هذا التعاطف لا يجدي وحده بل على الجميع لم الشمل من اجل انتصار ثورة الاصلاح ومن اجل انتصار ثورة المظلوم ومن اجل انتصار ثورة الشعب دون نقطة دم واحدة الا اذا اقتضت المصلحة تقديم دمي لنجاتكم”.

 

يشار إلى أن تظاهر عشرات الآلاف، اليوم الجمعة (4 آذار 2016)، أمام المنطقة الخضراء وسط العاصمة بغداد للمطالبة بإجراء إصلاحات في مؤسسات الدولة ومكافحة الفساد، تلبية لدعوى زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights