اخبار العراق

الصدر يدعو لدعم العبادي باختيار وزيرين مستقلين للدفاع والداخلية

الصدر يدعو لدعم العبادي باختيار وزيرين مستقلين للدفاع والداخلية
الصدر يدعو لدعم العبادي باختيار وزيرين مستقلين للدفاع والداخلية

وجّه زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الجمعة انتقاداً شديد اللهجة لمجلس النواب العراقي على خلفية تصويته بسحب الثقة من وزير الدفاع خالد العبيدي، فيما اتهم المجلس بدعم الفساد والفاسدين، دعا الى دعم رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي في اختيار شخصيتين مستقلتين لتولي منصب وزارتي الدفاع والداخلية.

وصوت مجلس النواب العراقي في جلسته التي عقدها يوم امس على سحب الثقة من العبيدي.

وقال الصدر في بيان له مخاطباً كتلة الاحرار التي تمثل التيار الصدري في البرلمان، “أيها المتقون كونوا عرباً احراراً فلا مقام لكم بهذا البرلمان الذي اثبت فساده بنفسه بل واثبت انه داعم لم يدعم الفساد من الحكوميين ويعادي من يكشف الفساد”.

وأضاف “أيها الاحرار لا مقام لكم تحت قبة برلمان يعلن فساده جهاراً نهاراً بدون خجل ولا وجل ليكملوا تقسيمهم وتقاسمهم للكعكة غير آبهين للجيش العراقي وهو يقاتل في جبهات القتال (..) ومتغافلين عن دولة ستكون بلا وزيري دفاع ولا داخلية”.

ودعا الصدر الى السعي لدعم رئيس مجلس الوزراء “من اجل ان تكون تلك الوزارتين مستقلتين لا يمتون الى قائد الضرورة ولا لحزبه ولا لاي حزب اخر”.

وتابع الصدر مخاطباً الكتلة ان “تحقيق مطالبكم بوصول مستقلين الى تلك الوارتين بدون شك او ريب خلال مدة 45 يوماً فلا بأس والا اوصيكم ونفسي بالنأي عن البرلمان وقبته وعن السياسية واروقتها”، في إشارة الى سحب كتلة الاحرار من البرلمان والحكومة في حال لم تتم الاستجابة للطلب خلال المدة المحددة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights