اخبار العراق

الصدر يرفض التحالف مع ثلاث جهات ابرزها المالكي وزعامات محددة داخل فتح

شبكة عراق الخير :

 صحيفة “العربي الجديد”، اليوم الأربعاء، بأن زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر يرفض التحالف مع ثلاث جهات احداها الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس الراحل جلال الطالباني، مشيرة إلى أن الصدريين لا يريدون الوقوع بنفس خطأ إخوان مصر.

ونقلت الصحيفة في تقرير لها اطلعت عليه (ش ع خ )، عن مسؤول سابق بالتيار الصدري يقيم في النجف قوله، إن “الاتصالات والمخاطبات تجري الآن من أجل ترتيب شكل التحالف السياسي المقبل، لتشكيل الحكومة، وهناك تواصل مستمر مع قوى سنية وكردية من أجل التحالف مع سائرون”.

ولفت إلى أن “الصدر لا يريد لسائرون التحالف مع ثلاث جهات، هم المالكي وزعامات محددة داخل الحشد الشعبي وحزب الاتحاد الوطني الكردستاني”، مبينا أن “أطراف كثيرة تريدنا أن نفشل برئاسة الوزراء داخلية وخارجية، لذا لن نستعجل”.

وتابع المسؤول الصدري، أنه “نقوم حالياً بدراسة الموضوع مع الإخوة في الشطر المدني بالتحالف، فهم شركاء ولا يمكن التفرد بالقرارات من دونهم كما نص عليه النظام الداخلي”، مؤكدا أنه “لا نريد أن نقع بنفس خطأ إخوان مصر”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights