اخبار العراق

الصدر يطالب القضاء العراقي باسترجاع عراقيان اشتركا بجريمة سبايكر من فنلندا ومحاكمتهم بالعراق

طالب زعيم التيار الصدري السيد مقتدى الصدر، السبت، القضاء العراقي بـ”استرجاع” منفذي حادثة سبايكر الذين اعلنت السلطات الفنلندية عن اعتقالهم، مؤكداً ضرورة محاكمتهم داخل العراق كي لا تضيع حقوق  ذوي الضحايا.

 

وقال الصدر ردا على سؤال من احد اتباعه بشأن اعتقال السلطات الفنلندية عراقيين اثنين من المهاجرين متورطان بحادثة سبايكر، وتلقت،(ش ع خ)، نسخة منه، إنه “اجد الزاما على القضاء العراقي العمل الجاد من اجل استرجاعهم ومحاكمتهم داخل العراق لكي لا تضيع حقوق ذوي سبايكر”.+

 

وأضاف الصدر أن “ذلك يجب ان يكون بالتنسيق مع الحكومة الفنلندية وباسرع وقت ممكن”. 

 

وكان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي وجه، امس الجمعة،(11 كانون الاول 2015)، الأجهزة الأمنية والقضائية بمتابعة اجراءات اعتقال السلطات الفنلندية لمتهمين اشتركا في عملية الإعدام الجماعي لضحايا قاعدة سبايكر، شمالي تكريت.

 

واعتقلت الشرطة الفنلندية، امس الجمعة، عراقيين اثنين يشتبه بتورطهما في حادثة سبايكر بعد وصولهما الى مدينة فورسا، فيما بيّنت أن المعتقلين تمت ملاحقتهما بمساعدة جهاز الاستخبارات الأمنية الفنلندنية.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights