اخبار العراق

الصدر يكشف عن تهديدات جديدة

شبكة عراق الخير :

دعا زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر يوم الجمعة رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي الى اكمال الإصلاح في عمل حكومته، فيما طالب بدمج الحشد الشعبي في صفوف الأجهزة الأمنية، كشف عن ظهور تهديدات جديدة قد تنهي حياته بعد ما قام به من خطوات مؤخرا في تلميح الى زيارته الى السعودية بدعوة رسمية ولقائه ولي العهد هناك محمد بن سلمان.

وقال الصدر في كلمة وجهها لحشود من أنصاره المحتجين امتثالا لأوامره ضد قانون انتخابات مجالس المحافظات اليوم في بغداد، ان رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ملزم بان يكمل مسيرة الإصلاح ويبعد شبح الإرهاب عن البلاد.

ودعا الى دمج الحشد الشعبي بالقوات الأمنية، وسحب السلاح من يد الفصائل وحصره بيد الدولة، والإسراع في إعادة المهاجرين والمهجرين، والثبات على موعد اجراء الانتخابات من دون تفرقة بين محافظة سنية وأخرى شيعية وإعطاء فرصة للاقليات، مطالبا بتغيير مفوضية الانتخابات أو وضعها تحت إشراف الأمم المتحدة، وان تمسك القوات العراقية الأرض المحررة والحدود مع الدول المجاورة

وتابع الصدر ان “هناك نقاطا أخرى كتبته في سالف الأيام، وهناك ما سنذكره في أيام اخر اذا كتبت لي الحياة واذا لم تكتب ولا سيما بعد ان انزعج الكثيرون من خطواتنا الأخيرة فأسلكم الدعاء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights