اخبار العراق

الصدر يكشف عن مشاكل بين الحكيم وطهران

الصدر يكشف عن مشاكل بين الحكيم وطهران.. ولا يمانع هذا

 شبكة عراق الخير :

كشف زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر عن وجود مشاكل بين زعيم تيار الحكمة وإيران ومشاكل أخرى داخل المجلس الأعلى دفعه للانشقاق عن الأخير وتشكيل تيار جديد، لافتا الى أنه لا يمانع تحالف التيار الصدري مع الحكيم ورئيس الوزراء حيدر العبادي في الاستحقاقات الانتخابية المقبة.

وأوضح الصدر في مقابلة مع صحيفة الشرق الاوسط السعودية نشر يوم الجمعة، ردا على سؤال بشأن وجود خلاف بين الحكيم وطهران، “لا يصل الوضع إلى خلاف. هناك بعض المشاكل التي لم تحل، وبعض المشاكل الداخلية في المجلس الأعلى، لوجود شخصيات كبيرة ترى نفسها في نفس مستوى السيد عمار الحكيم”.

وتابع أن “الحكيم رأى عدم إخراجهم من المجلس الأعلى، وبادر هو إلى الخروج منه، وهذا من أخلاقياته، وسمّى بعد ذلك التيار الجديد بتيار الحكمة، وإن شاء الله سيكون منطلقاً لخدمة العراق والعراقيين”.

وأشار الصدر إلى أن “هذا من الأمور المطلوبة في هذه الفترة، فإن خدمة الوطن مفيدة كما أن الشخص الإسلامي مفيد لبلاده، والوطني لا يجب أن يتخلى عن إسلاميته، ولكن لا بد أن يجمع بينهما”.

وفيما اذا كان الفترة المقبلة ستشهد تحالفاً بين التيار الصدري والعبادي والحكيم، قال الصدر، “ليس لدي أي مانع من التحالف، ليس كشخص وإنما كتيار صدري. خصوصاً أننا في صدد تشكيل كتلة عابرة للمحاصصة، من أشخاص تكنوقراط مستقلين لا ينتمون إلى أحد، من وجوه جديدة، كي نأخذ العراق إلى بر الأمان مع توفير الخدمات للمواطنين”.

وأضاف أن “العراق حالياً في فقر وحرب ومشاكل أمنية وكذلك خدمية، ولا بد على الحكومة الجديدة أن تأخذ بيدها لما فيه الصلاح”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights