اخبار اقتصادية

الصناعة تعرض معمل أسمدة ابي الخصيب للاستثمار

شبكة عراق الخير

اعلنت وزارة الصناعة والمعادن عن عرض معمل اسمدة ابي الخصيب التابع الى الشركة العامة لصناعة الاسمدة الجنوبية في البصرة للاستثمار.

 

ودعا مدير اعلام الوزارة عبدالواحد الشمري في بيان له تلقت “ش ع خ ” نسخة منه، “جميع الشركات الاستثمارية ورجال الاعمال الى تقديم عروضهم للمشاركة في تأهيل وتحديث الخطوط الانتاجية وفق أحدث التكنولوجيا واعادة تشغيل المعمل بمايضمن تطوير صناعة الاسمدة في العراق وتحقيق الطاقة المستهدفة لدعم القطاع الزراعي في العراق”.

 

ولفت الى “الشروط الاستثمارية الجديدة التي اعلن عنها وزير الصناعة والمعادن محمد الدراجي خاصة مايتعلق بتعديل مبالغ خطاب الضمان والتفاوض بشأن عدد العاملين الذين يحتاجهم المستثمر وكيفية دفع رواتبهم بغية تقديم كل التسهيلات الممكنة للمستثمرين والشركات الاجنبية”.

 

وبين الشمري ان “على الراغبين بالمشاركة في هذه الفرصة الاستثمارية مراجعة مقر وزارة الصناعة والمعادن او زيارة موقعها الالكتروني الرسمي على شبكة الانترنت”.

 

وكان وزير الصناعة والمعادن محمد صاحب الدراجي اعلن في وقت سابق ان الوزارة ماضية في خطتها للنهوض بالواقع الصناعي لشركاتها من خلال الانفتاح على القطاع الخاص وتشجيع الاستثمار وفق شروط تشابه التخصص واستيراد الخطوط الانتاجية وتدريب الكوادر العاملة وان لاتقل القيمة المضافة انتاجا فعليا عن 25% لزيادة فاعلية الشركات الصناعية ومساهمتها في تعزيز الاقتصاد الوطني.

 

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights