اخبار رياضية

الصين تستعيد صدارة ميداليات بطولة العالم للألعاب المائية من روسيا

استعاد العلم الصيني صدارة جدول الميداليات في بطولة العالم للألعاب المائية من نظيره الروسي الجمعة 31 يوليو/تموز، بعد فوز “هو تشاو” بذهبية الغطس للسيدات – 3 أمتار.

وحققت “تشاو” المركز الأول أمام الروسية إيليا زاخاروف التي فازت بالفضية، وتملك الصين 17 ميدالية منها 7 ذهبيات في المركز الأول لترتيب المنتخبات، فيما عادت روسيا إلى الوصافة بالرصيد نفسه من الذهبيات لكن بـ11 ميدالية من مجموع الميداليات.

وفي وقت سابق توجت روسيا بالميدالية الذهبية للسباحة المتزامنة – البرنامج الحر فرق سيدات برصيد 98,4667 نقطة متقدمة على الصين التي جاءت ثانية.

والخميس أحرزت روسيا ذهبيتين في السباحة المتزامنة بعد احتلال الزوجي المختلط دارين فاليتوفا وألكسندر مالتسيف المركز الأول للبرنامج الحر.

وتصدر الزوجي الروسي برصيد 91,7333 أمام العلمين الأمريكي والإيطالي. وكان الزوجي نفسه قد فاز الثلاثاء بفضية البرنامج الإلزامي للمسابقة خلف نظيره الأمريكي.

وفي وقت سابق أحرزت الروسيتان سفيتلانا روماشينا وناتاليا إيشينكو، ذهبية السباحة المتزامنة – البرنامج الحر سيدات. وحققت اللاعبتان 98,2 نقطة أمام الصين وأوكرانيا صاحبتي المركزين الثاني والثالث.

وهذه هي الذهبية الـ19 لـ إيشينكو في بطولات العالم والـ18 لـ روماشينا، علما أنهما فازتا بذهبيتيهما الثالثة في البطولة الحالية، عدا عن أنهما تحملان 3 ذهبيات أولمبية.

المصدر: تاس”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights