اخبار العراق

الصيهود : اغلب المهاجرين الى القارة الاوربية مغرر بهم

اكد عضو التحالف الوطني محمد الصيهود ان من الضروري مناقشة قضية المهاجرين العراقيين الى اوربا وتسهيل مهمة عودتهم الى البلاد .

الصيهود في نصريح صحفي ,قال ان الكثير من الذين هاجروا مؤخراً الى القارة الاوربية مغرر بهم ونادمين على ذهابهم الى هناك .

واضاف الصيهود ان مجلس النواب لم يطرح لحد الان موضوع المهاجرين ولم يدرج ضمن جدول اعماله في هذه الفترة ، مطالباً الحكومة بايجاد الحلول الملائمة لتسهيل مهمة عودتهم الى العراق .

يذكر ان المتحدث باسم وزارة الخارجية احمد جمال اعلن في وقت سابق عن تسلم الوزارة عن طريق سفاراتها في الخارج عشرات الطلبات من العراقيين المهاجرين للرجوع الى العراق، مؤكدا عدم وجود نية لدى الوزارة لارجاعم قسرياً. مضيفاً ان الوزارة لاتمتلك احصائيات دقيقة عن عدد المهاجرين العراقيين في دول اوربا بسبب اخفاء العدد منهم لهوياتهم من اجل حصولهم على اللجوء”.

وشهدت سنة 2015 موجات نزوح من الشرق الاوسط الى دول اوربا، وضمن هذا النزوح حدث مأسٍ مهولة راح ضحيتها الكثير من الناس الفارين من الموت والاضطهاد والحياة القاسية ليلاقوا موتا في مراكبهم او زوارقم المتهالكة التي غرقت في مياه البحر المتوسط.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights