اخبار العراق

الصيهود : البارزاني فاقد الشرعية ولا يحق له ان يتحدث باسم كردستان

اكد النائب عن دولة القانون محمد الصيهود، الخميس، بان رئيس كردستان  مسعود البارزاني فاقد الشرعية ولا يحق له ان يتحدث باسم الاقليم،فيما اشار الى ان  من يتحدث باسم كردستان هم ممثليه الشرعيين فقط .

وقال الصيهود في بيان صحفي تلقت “ش ع خ”، ان” الاسرة الحاكمة لكردستان فقدت شرعيتها ولا يحق لها التحدث باسم كردستان او تحديد مصير ابناء الشعب الكردي،” مبينا ان ” الاسرة الحاكمة في كردستان استحوذت على الاقليم سياسيا واقتصاديا واستخدمت ابشع الممارسات الديكتاتورية والتسلطية التي لا يمت للحرية والديمقراطية باي صلة وانما شهد الاقليم استحواذ على الاقتصاد واحتكار للسلطة وتجاوز صريح وواضح على الدستور والقانون “.

واضاف انه” لا يحق للاسرة الحاكمة اجراء أي حوارات سياسية او اقتصادية مع الحكومة الاتحادية على اعتبار ان رئاسة كردستان والحكومة فيها غير شرعيتين ، ، مشيرا الى ان” استمرار الحوارات مع الاسرة الحاكمة هو تجاهل لحقوق الشعب الكردي وتطلعاته الديمقراطية، لا سيما وان الاسرة الحاكمة اقصت الشركاء الشرعيين بل واخذت تتحدث بلغة الاقصاء والتهميش وعن تحديد مصير ابناء الشعب الكردي “.

 

واوضح ان ” الممثلين الشرعيين في الاقليم هم فقط من يحق لهم اجراء الحوارات والاتفاقيات مع الحكومة الاتحادية وهم كذلك من يحددوا مصير الشعب الكردي ، “لافتا الى ان ” حديث البارزاني عن الاستقلال يراد منه الضغط على الشركاء والحكومة الاتحادية لتحقيق اكبر قدر ممكن من المكاسب السياسية والاقتصادية اعتادت عليه قبل اقرار كل موازنة “.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights