اخبار العراق

الطائرات العراقية :تنفذ ضربات في نينوى وصلاح الدين والانبار

57409

نفذت الطائرات العراقية ،الاحد، غارات جوية استهدفت خلالها مقرات ومعامل تفخيخ عصابات “داعش”، في مناطق نينوى وقضاء الشرقاط في محافظة صلاح الدين، وجزيرة الخالدية في الانبار.

وذكر بيان للاعلام الحربي ، انه “ثاراً لشهداء الكرادة وسيد محمد (ع) تم تنفيذ ضربات جوية حيث قامت طائرات ألقوة الجوية البطلة نوع “سوخوي” بثلاث تشكيلات، وتشكيل لطائراتf16 وتشكيلL259 وطائرة الانتينوف، بقصف أهداف منتخبة من قيادة العمليات المشتركة وبالتنسيق مع الوكالات الاستخبارية، استهدفت أهداف لداعش في مناطق نينوى والشرقاط والحضر والقائم وجزيرة الخالدية”.

واشار إلى ان العملية أسفرت عن “تدمير اهداف “داعش” من مقرات وأماكن تفخيخ ومعامل تفخيخ وأماكن اجتماعاتها وقتل العشرات من عصابات داعش الارهابي”.

وكانت منطقة الكرادة وسط بغداد شهدت في الثالث من تموز الجاري، تفجيرا إرهابيا اسفر عن استشهاد واصابة المئات من المدنيين، فضلا عن الحاقة اضرارا مادية كبيرة.

كما شهد قضاء بلد في الثامن من تموز الجاري، استهداف مرقد السيد محمد (عليه السلام) بثلاثة انتحاريين، تمكنت القوات الأمنية من قتل احدهم فيما فجر الآخران نفسهما خارج اسوار المرقد ما اسفر عن استشهاد واصابة 80 شخصا

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights