اخبار العراق

الطائرات المسيرة لأول مرة في ضرب داعش بالأنبار

أعلنت وزارة الدفاع، الخميس، استخدام الطائرات المسيرة “لأول مرة” في قصف مواقع لتنظيم داعش في محافظة الأنبار، مشيرة الى أن استخدامها يؤمن “عمقا تعبويا” في معالجة الأهداف المنتخبة والمهمة.

وقالت الوزارة الدفاع في بيان، إن “أبطال طيران الجيش تمكنوا، اليوم، من إصابة أهداف إرهابية معادية باستخدام الطائرات المسيرة التي تدخل الخدمة لأول مرة، والتي تؤمن عمقا تعبويا كبيرا في معالجة الأهداف المنتخبة والمهمة من تجمعات ومعدات الإرهابيين”.

وأضافت الوزارة، أن “الطائرات استهدفت مجموعة من الإرهابيين في قاطع الانبار كانوا يرومون تفريغ إحدى الحمولات المتفجرة التي يستخدمونها في عملياتهم الإرهابية”، لافتة الى أن “الضربة كانت مركزة ومباشرة على موقع العدو، حيث تمت إصابة الهدف بدقة وتدميره وقتل عدد من الإرهابيين”.

وأوضحت أنه “في المرة الثانية تمكن المقر المسيطر للطائرة المسيرة من رصد تجمع لتلك العصابات في أحد المقرات وكان هدفا مهما، وقبل توجيه الصاروخ إلى الهدف تبين تواجد عدد من الأطفال في موقع الهدف يستخدمهم الإرهابيون كدروع بشرية فتم تغيير مسار الصاروخ بسرعة لينفجر خارج المكان المحدد له حفاظا على أرواح الأبرياء من المدنيين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights