اخبار العراق

“الطاقة النيابية” تبدي استغرابها من تصريح الفهداوي عن وجود فائض بالكهرباء

شبكة عراق الخير :

ابدى عضو لجنة النفط والطاقة النيابية زاهر العبادي عن استغرابه من تصريح وزير الكهرباء قاسم الفهداوي الذي عبر عن وجود فائض بالطاقة الكهربائية وانه بصدد استثمارها الى سوريا، مبيناً ان هذه التصريحات غير منطقية ولا يمكن ان تكون بالأصل.

وقال النائب زاهر العبادي في تصريح صدر عن مكتبه الاعلامي هذا اليوم الخميس قائلاً، “نستغرب من تصريح السيد وزير الكهرباء فهل وصلنا الى مرحله الاكتفاء الذاتي لمدة اربع وعشرين ساعة لجميع المحافظات دون انقطاع، واذا كنا قادرين على انتاج الكهرباء لماذا نقوم باستيرادها  واذا كان ذلك متوفر ولدينا القدرة على التصدير فلماذا نسعى لبناء محطات إنتاجية بملايين الدولارات فهذا تناقض واضح لسياسة وزارة الكهرباء بهذا الاتجاه”.

وأضاف العبادي، مع العلم سمعنا بهكذا تصريحات من قبل وزارة الكهرباء خلال السنوات السابقة  ولكن ثبت لنا العكس بأننا سوف نبقى نستورد ولن نصدر.

جدير بالذكر ان  بعض الوكالات نقلت تصريح صادر عن وزير الكهرباء يبين فيه عن وجود فائض بالطاقة الكهربائية وان وزارته بصدد استثمارها في سوريا والحكومة العراقية ستدعم هذا التنفيذ

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights