اخبار العراق

الطرفي : في حال وجود خلل بميزانية الحشد فان الموازنة ستعاد إلى مجلس الوزراء

أكد النائب عن التحالف الوطني حبيب الطرفي ان ميزانية الحشد الشعبي تعتبر خط احمر باعتبار ان الحشد هو الرقم الاصعب في المعادلة العسكرية والامنية في العراق.

وقال الطرفي في حديث , صحفي ,ان الحشد الشعبي خرج لمقاتلة الإرهاب تلبية لنداء المرجعية، مبينا ان اغلب المقاتلين المنضوين في الحشد هم من الطبقات الفقيرة، لافتا إلى ان تقليل تخصيصات الحشد في موازنة 2016 جوبهت بموقف واضح من التحالف الوطني.

وأشار إلى انه لا يمكن لاحد ان يجرؤ في الوقت الحاضر على تقليل ميزانية الحشد الشعبي لان البلاد في امس الحاجة له لانه اثبت على ارض الواقع ان له اليد الطولى في احراز النصر المؤز على عصابات داعش الارهابية.

واضاف ان هناك تحرك كبير من قبل التحالف الوطني للوقوف ضد تقليل ميزانية الحشد الشعبي، وتزويده بميزانية تتماشى مع وضعه الحالي، مؤكدا انه في حال وجود خلل في تخصيصات الحشد فان الموازنة ستعاد إلى مجلس الوزراء.

يشار الى ان رئيس كتلة المواطن حامد الخضري قد دعا إلى تعديل تخصيصات الحشد الشعبي في موازنة 2016 ؛ من اجل ادامة زخم الانتصارات ضد عصابات داعش .

يذكر ان المرجعية الدينية العليا دعت الى دعم ابطال الحشد الشعبي بكافة تشكيلاته وصنوفه ، وتوفير جميع الإمكانات لهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights