اخبار العالم

الطيران التركي يقصف مواقع للأكراد في جنوب شرق البلاد وبشمال العراق

قصف الطيران التركي قواعد لحزب العمال الكردستاني في شمال العراق وجنوب شرقي تركيا. من جهة أخرى شنت قوات الأمن التركية حملة واسعة ضد ما يسمى “الكيان الموازي” المعارض للحكومة.

وأشار الجيش التركي في بيان صادر عنه الثلاثاء 3 نوفمبر/تشرين الثاني إلى تدمير مخابئ وكهوف ومخازن أسلحة يستخدمها حزب العمال الكردستاني الذي تعتبره أنقرة تنظيما انفصاليا إرهابيا بقصف جوي في محافظة هكاري التركية وكذلك بعدة مناطق في شمال العراق الاثنين.

وأفادت وكالة “رويترز” الثلاثاء بأن ثلاثة من عناصر الجناح الشبابي لحزب العمال الكردستاني قتلوا أثناء اشتباكات مع قوات الأمن التركية في محافظتي دياربكر وهكاري جنوب شرق البلاد.

من جهة أخرى أجرت قوات الأمن التركية في 18 محافظة تركية الثلاثاء عملية أمنية واسعة النطاق ضد ما يسمى “الكيان الموازي”، تم خلالها اعتقال 40 شخصا بينهم مسؤولون أمنيون وموظفون في الحكومة وكذلك أنصار للمعارض الإسلامي فتح الله غولن الذي تتهمه أنقرة بالعمل على تقويض الحكومة الشرعية.

يأتي ذلك بعد يوم واحد من فوز حزب العدالة والتنمية الحاكم في الانتخابات البرلمانية في تركيا بعد حصوله على ما يقارب 50% من أصوات الناخبين.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights