اخبار العراق

العبادي الاوفر حظاً للولاية الثانية

شبكة عراق الخير :

 رأى المتحدث باسم تحالف النصر حسين العادلي اليوم الثلاثاء بأن هناك معطيات ومؤشرات تفيد بإمكانية ان يتحصل رئيس التحالف حيدر العبادي على ولاية ثانية لرئاسة مجلس الوزراء في العراق.

وقال العادلي , انه “وفق المعطيات الحالية من خلال مراكز الدراسات والاستقراءات فان ائتلاف النصر والعبادي في مقدمة القوائم”.

واضاف ان “مقبولية العبادي في ادارة البلاد داخليا واقليميا ودوليا ترجح ان يكون العبادي الاوفر حظا بتولي ولاية ثانية وسينفتح على جميع القوى “

وفي معرض رده على بيان راعي تحالف سائرون مقتدى الصدر قال العادلي ” مصداقية العبادي وتجربته كفيلة بنيل ثقة الشركاء الوطنيين “

وأشار الى انه “من السابق لاوانه حسم قضية رئاسة الوزراء”، مستدركا القول انه “باعتقادنا العبادي يمتلك المؤهلات كافة لتولي ولاية ثانية من خلال نجاحه في الاربع سنوات الماضية بتحرير البلاد وادارة شؤون الدولة”، حسب تعبيره.

وكان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر قد قال في وقت سابق من اليوم إنه من السابق لأوانه الحديث عن ترشيح رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي لولاية ثانية لرئاسة الكابينة الحكومية المقبلة والتي ستتمخض عن الانتخابات التشريعية المقرر اجراؤها خلال الأيام المقبلة.

وكان الصدر قد اعلن في وقت سابق وخلال مقابلة تلفزيونية أجريت معه عن دعم العبادي لولاية ثانية لرئاسة مجلس الوزراء الاتحادي.

وقال الصدر في معرض جوابه بشأن موقفه من دعم العبادي لولاية ثانية، إنه “سنعلن عن ذلك لاحقا”، مردفا بالقول ان “الوقت لا زال مبكرا عن الرأي النهائي بهذا الخصوص”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights