اخبار العراق

العبادي : العراق شهد اكبر عمل تطوعي من خلال التطوع للتضحية بالنفس

حذر السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي من محاولة البعض وباجندات معروفة تسقيط كل شيء ايجابي في البلد وتثبيط عزيمة العراقيين والمقاتلين الابطال واثارة الفتن.

وذكر سيادته في كلمته خلال مؤتمر العمل التطوعي الذي اقامته وزارة الشباب والرياضة ان العمل الطوعي يعطي املا للمجتمع والبلد والدولة فالعراق يمر بتحديات عديدة ومنها تحدي الارهاب من خلال احتلال شرذمة وعصابات لمساحات واسعة من اراضينا وهذا خلل كبير ولكن البلد شهد اكبر عمل تطوعي من خلال التطوع للتضحية بالنفس للدفاع عن البلد والمقدسات وهو اسمى تطوع وهي قمة التضحية لكي يعيش الاخرون احرار ونحقق الانتصارات بفضل السواعد البطلة من قواتنا المسلحة والمتطوعين ودفع خطرهم وهناك مناطق عديدة تم تحريرها ومستمرون لتحرير كل شبر من ارض العراق.

واضاف ان العمل التطوعي شهد نجاحا كبيرا من خلال زيارة اربعينية الامام الحسين عليه السلام اذ مرت هذه الزيارة دون حوادث تذكر بالرغم من الارهاب.

وبين سيادته اننا نعيش تحدي خطير ثاني متمثل بانخفاض اسعار النفط وتحدي الفساد ولكننا سننتصر اذا كنا معا وننجح ونخرج اقوى فهناك العديد من الفاسدين الذين يحاولون اسقاط كل ما نقوم به لانهم يدركون ان خطواتنا ستصلهم فيشنون حملات اعلامية من اجل اثارة المجتمع واشغاله بالشائعات لكي يخلطوا الاوراق ولكننا نقول لهم اننا سنصل اليكم مشيرا الى اهمية العمل الطوعي من اجل مراقبة هؤلاء وكشفهم.

وفيما يخص دخول قوات تركية الى العراق اشار الدكتور العبادي الى اننا لن نسمح ببقاء القوات التركية على الاراضي العراقية ولدينا العديد من الخطوات المتخذة تباعا واليوم الحق معنا والعالم معنا والبعض يحاول اضعاف العراق بعد ان حصل على احترام العالم من خلال انتصاره على الارهاب.

ودعا سيادته تركيا الى الانسحاب من الاراضي العراقية لان المسؤولين الاتراك يبدو انهم يخشون الاقدام على هذا الامر لدواع داخلية ولكن من يثق بشعبه عليه ان لا يخاف لان هؤلاء يقولون لنا اننا سننسحب وقالوا ايضا للامريكان انهم سينسحبون ولكنهم يتخوفون من اعلانه .

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights