اخبار العراق

العبادي ضمن قائمة أفضل 100 شخصية مؤثرة في العالم

 

 

شبكة عراق الخير :

اختارت مجلة تايم الاميركية الشهيرة، رئيس الوزراء “حيدر العبادي” ضمن أفضل الشخصيات الـ 100 المؤثرة في العالم في تصنيفات عام 2018.

وعن أسباب اختيار “العبادي” في قائمة المجلة لـ “أكثر 100 شخصية تأثيرا لعام 2018″، كتبت التايم تقريرا حول رئيس الوزراء ومواجهته صعوبات كبيرة عند تسلمه رئاسة الوزراء في شهر ايلول عام 2014 تمثلت بسيطرة داعش على 3 محافظات ومساحات واسعة من العراق.

وقالت تايم، انه “في 10 حزيران 2014 تأريخ اعلان تنظيم داعش السيطرة على مدينة الموصل ثاني اكبر مدن العراق،  في هذا الوقت الذي هرب فيه آلاف الجنود من الجيش العراقي للنجاة بحياتهم، ثم بعد 3 سنوات من توليه الحكومة يهزم التنظيم على يد القوات العراقية التي اعادت تنظيم هيكليتها على يد العبادي بغية تحرير المدينة في اشرس المعارك التي دارت خلال 9 اشهر”.

وبينت المجلة ان “رئيس الوزراء الدكتور العبادي الذي اختار بنفسه الجنرالات العسكرية لقيادة المعركة اشرف بنفسه ومن خلال زيارته اليومية الى غرفة قيادة العمليات المشتركة على المعارك التي تدار في ميدان الحرب في مدينة الموصل، مشيرة الى ان العبادي القائد الذي يترأس امة وجيشا يعانيان من الانقسام تقدم صوب الموصل لتحريرها من اجل ارجاعها الى احضان الوطن وكان على رأس القوات المقاتلة جهاز مكافحة الارهاب والقطعات العسكرية الاخرى”.

واوضحت المجلة ان “العبادي” واجه تحديا تمثل بإيقاظ الشعور الوطني والانتماء الى الوطن من خلال الحرب على داعش وابعد خطر سفك الدماء الطائفي مرة اخرى في البلاد ، وفي حال إذا استطاع تحقيق ذلك فإن المنتصر سيكون العراق.

وشملت قائمة مجلة “تايم” لأكثر 100 شخصية مؤثرة لعام 2018، العديد من القادة والشخصيات العامة، منهم الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، وولي عهد بريطانيا، الأمير هاري وخطيبته الأمريكية، ميغان ماركل، والرئيس الصيني، شي جين بينغ، وزعيم كوريا الشمالية، كيم جونغ أون، ورئيس وزراء اليابان شينزو آبي، ورئيس كوريا الجنوبية، مون جاي إن.

كما شملت القائمة، المطربات العالميات، جينيفر لوبيز، وريهانا، ولاعب التنس روجر فيدرير، والإعلامية الأمريكية، أوبرا وينفري، والممثل الأسترالي، هيو جاكمان، الذي جسد البطل الخارق ذو المخالب الحديدية “وولفرين” على شاشة السينما، والممثلة الأسترالية، نيكول كيدمان، والممثلة الإسرائيلية، جال جادوت، والممثلة الهندية، ديبيكا بادوكون، التي أثارت جدلا بأحدث أفلامها السينمائية، ومقدم حفل الأوسكار لعامي 2017 و2018، جيمي كيمل.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights