اخبار العالم

العبادي في المعهد الامريكي للسلام:نحتاج الى مزيد من الدعم والتمويل والعراق عانى من المنابر الاعلامية التي تدعم الارهاب

شبكة عراق الخير:

اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، ان ما يقوم به العراق من عملية اصلاحية ليست سهلة، فيما اشار الى انه بامكان العراق والولايات المتحدة التعاون للقضاء على الارهاب.

وقال العبادي خلال كلمة القاها في المعهد الامريكي للسلام، ان “العراق اصبح بلدا بديمقراطية جديدة”، مشيرا الى ان “عملية الاصلاح التي نقوم بها ليست سهلة”.
واضاف “علينا ان نظهر للناس ان الثروة هي للشعب، وقد خفضت رواتب المسؤولين”، مشيرا الى “اننا لا نقول ان ما نقوم به هو عمل سهل فيما يخص الديمقراطية”.

واعرب العبادي عن امله ان “تجلب الانتخابات القادمة دماء جديدة”، موضحا ان “هدفنا ان نجتذب العراقيين للعودة الى العراق”.
وتابع “بالنسبة لنا رأينا ادارة ورئيس في الولايات المتحدة يدركون اهمية العراق بالمنطقة”، موضحا “بامكان بغداد وواشنطن التعاون للقضاء على الارهاب”.

كما اكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، يوم امس ان “داعش” لا يزال يتلقى حتى الان تمويلا رغم تقلصه، فيما اشار الى ان العراق عانى من المنابر الاعلامية التي تدعم الارهاب.
وقال العبادي خلال الكلمة :ان “هناك جهودا لتحقيق الاستقرار في الموصل ونحتاج الى مزيد من الدعم والتمويل”، مبينا ان “تنظيم داعش لا يزال يتلقى حتى الان تمويلا رغم تقلصه”.
واضاف العبادي ان “البلدان تستخدم الارهاب في صراعاتها الاقليمية”، مشيرا الى “العراق عانى من المنابر الاعلامية التي تدعم الارهاب”.
واشار الى ان “هزيمة الارهاب لا تتم بالوسائل العسكرية فقط، وهناك وسائل افضل لهزيمته”، مشددا على ضرورة ان “تكون خطة اقليمية بشأن ذلك”.

يذكر ان رئيس الوزراء حيدر العبادي وصل، فجر يوم امس الاثنين، إلى الولايات المتحدة الأميركية بدعوة رسمية من الرئيس الأميركي دونالد ترامب.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights