اخبار العراق

العبادي: قتلنا اكثر من الف ارهابي بعد تفجير الكرادة

العبادي قتلنا اكثر من الف ارهابي بعد تفجير الكرادة
العبادي: قتلنا اكثر من الف ارهابي بعد تفجير الكرادة
اكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، تضييق الخناق على عصابات داعش الارهابية وقتل عدد كبير منهم وان نهايتهم قريبة، مشيرا الى ان ملاحقة هذه العصابات لن تتوقف حتى استئصالهم من العراق .
وذكر بيان لمكتب رئيس الوزراء, ان ” ذلك جاء خلال كلمة للعبادي في الحفل التأبيني لاربعينية شهداء حادثة الكرادة الارهابي وتوزيع التبرعات المالية على الوجبة الاولى من عوائل شهداء التفجير الارهابي ضمن مبادرة الوفاء للعراق “.
واشاد العبادي بحسب البيان بـ “المبادرة وبالمبادرات الاخرى للتضامن مع المظلومين من الشهداء ومع المقاتلين الابطال الذين يحاربون الارهاب حيث اراد الارهاب ان يكسروا معنوياتنا ويثبت انه موجود من خلال ارتكاب ابشع الجرائم بقتل المدنيين ولكن بعد هذه الحادثة قتلنا اكثر من الف ارهابي بعمليات بطولية في الفلوجة والقيارة وغيرها”.
وتساءل” ماذا تريدون ان نصنع بعصابات داعش الارهابية وهم يقتلون ابناءنا غير عقابهم فلسنا رحماء مع من يقتل ابناء شعبنا؟”.
وبين العبادي ان”الدواعش لن يستطيعوا النيل من هذه الامة ولدينا تحديات نواجهها بتوحدنا وتماسكنا”.
واشار الى ان” الدواعش لديهم من الموالين في الاعلام والسياسة واصحاب الاموال”، مستغربا من “تحسس البعض من اطلاق دعوة اعتبار الكذب السياسي جريمة مخلة بالشرف اذ ان هؤلاء ينطبق عليهم القول{يكاد المريب يقول خذوني}”.
وشهدت منطقة الكرادة وسط بغداد في الثالث من تموز الماضي، تفجيرا إرهابيا كبيرا، نفذ بسيارة مفخخة محملة بربع طن من مواد شديدة الانفجار ادى الى إحراق مركزي تسوق في المنطقة وأسفر عن استشهاد 292 شخصا وإصابة 200 آخرين، بحسب تقارير حكومية من وزارة الصحة وقيادة عمليات بغداد والأدلة الجنائية.
وكان مجلس النواب صوت في {30 من تموز 2016}، بالموافقة على مطالب أهالي الكرادة وأبرزها اعتبار الكرادة منطقة منكوبة، واعدام المدانين الارهابيين في مكان التفجير، والاسراع بالتحقيقات مع الجهات الامنيه المقصرة في الفاجعة وارسالهم للقضاء فورا وتعويض اهالي الشهداء “

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights