اخبار العراق

العبادي: قواتنا توجهت الى الموصل لتحريرها.. وقوات برية بسوريا تصعيد خطير للازمة

رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي

اكد رئيس الحكومة حيدر العبادي، ان توجه قوات عراقية لتحرير مدينة الموصل بالتعاون مع ابنائها.
واستولى التنظيم الإرهابي في يونيو 2014 على مدينة الموصل، ثاني أكبر مدن العراق، ولم يتعرض منذ ذلك الحين لأي هجوم باستثناء قصف جوي بينما تخوض القوات العراقية معارك في مناطق أخرى.
وقال العبادي خلال لقائه نظيره الايطالي في روما، “ان العراقيين يحققون انتصارات باهرة على داعش ولا توجد قوات برية قتالية غير عراقية على الارض وبدأنا بإرسال قواتنا لتحرير الموصل وبالتعاون مع ابنائها”.
وبدأت وحدات من قوات الجيش الوصول الى قاعدة عسكرية قرب قضاء مخمور لبدء عملية عسكرية باتجاه الموصل.
والهدف الأول في العملية هو قطع إمدادات تنظيم الدولة، بين الموصل ومناطق كركوك والحويجة من جهة والموصل وبيجي الواقعة في صلاح الدين من جهة أخرى.
يشار إلى أن الفرقة 15 والفرقة 16 من الجيش العراقي أنهتا تدريباتهما في معسكرات في بغداد من أجل المشاركة في عمليات استعادة الموصل.
وتعد معركة الموصل من أصعب المعارك ضد المتشددين بسبب كبر المساحة، وبعدها عن العاصمة واتصالها بطرق إمداد معقدة وكثيرة مع معاقل داعش في سوريا.
وتطرق العبادي خلال حديه مع نظيره الايطالية الى الوضع في سوريا، ودعا الى حل سياسي للأزمة السورية، وعدم ارسال قوات برية اليها لأن ذلك سيؤدي الى تصعيد خطير للأزمة.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights