اخبار العراق

العبادي : لا نريد للفاسد ان يعود للقيادة مجددا في المؤسسة العسكرية

شبكة عراق الخير :

اكد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي ان النصر سيبقى حليفا للعراقيين ، وان الشباب كان لهم دور اساس وكبير بتحقيقه، محذرا من محاولة البعض ادخال الاحباط واليأس في نفوس شريحة الشباب عبر محاولات تهميشهم ، موضحا ” لانريد للفاسد ان يعود للقيادة مجددا في المؤسسة العسكرية”.

ونقل بيان لمكتبه تلقت شبكة عراق الخير ,نسخة منه اليوم تهنئة العبادي في كلمته كلمته انطلاق الدورة الثالثة لبرلمان الشباب العراقي، بـ “تواصل عمل الشباب ودورهم الفعال في المجتمع وتحقيق النصر”، مبينا ان ” النجاح لا يقاس في الظروف الاعتيادية وتوفر الموارد انما في التحديات”.

واشار الى ان ” العالم كله معجب بالنصر الذي حققه العراقيون لانهم لم يتوقعوه بهذه السرعة وفي الظروف الصعبة التي يعيشها العراق وبالخطر الكبير الذي كانت تمثله العصابات الارهابية”.
واوضح ان ” فكر داعش كان خطيرا جدا فقد استطاع التجنيد في اكثر من 100 دولة وتحويل الشباب من وحدة ابداع الى قتل انفسهم وقتل الاخرين”.

وتابع العبادي ” اننا في العراق واجهنا فكر داعش وانتصرنا عليه وعلى منظومة الرعب التي انتشرت في كل العالم ونحتاج الى ان يكتب التأريخ هذا النصر الذي كتب بدماء وتضحيات العراقيين” .
واشار العبادي الى ان ” اعادة قوة المؤسسة العسكرية كانت نتيجة عمل دؤوب واعادة تأهيل ولا نريد للفاسد ان يعود للقيادة مجددا في المؤسسة العسكرية كما اننا نريد طبقة سياسية شبيهة بقادة الجيش في تسابقهم لهزيمة داعش” .

ولفت الى ” الاهمية القصوى لفتوى الجهاد الكفائي للمرجع الاعلى السيد السيستاني بتحقيق النصر حيث هب ابناء البلد الذين تطوعوا دون استلام راتب للدفاع عن البلد” .
واوضح العبادي ان ” العراق استعاد دوره ومكانته في العالم والبعض يريد ان ينسب النصر الى الآخرين”، مؤكدا ان ” النصر عراقي وبشجاعة العراقيين والدول ساعدتنا من اجل مصالحها وهذا ليس عيبا فنحن ايضا نبحث عن مصلحة بلدنا فهناك مصالح متوازنة”.
واكد العبادي ان ” ابن الجنوب حقق الوحدة الوطنية وتجاوز الطائفية والمناطقية وذهب لتحرير مناطق اخرى”، مشيرا الى “اهمية ان لا يدافع السياسي فقط عن حزبه او طائفته وتفريق المجتمع” .
وبين ان ” هناك اشخاصا احزنهم الانتصار ويحاولون استغلال اي حدث لضرب قواتنا” ،مشيرا الى “اننا عملنا من اجل تقوية الجانب الاستخباري ونجحنا في ذلك”.
ونوه العبادي الى ان ” تلعفر ستعود لجميع ابنائها وسيشارك الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الارهاب والحشد المحلي والشعبي في تحريرها”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights