اخبار العراق

العبادي لظريف: من مصلحة المنطقة أن تتعايش سلمياً

أكد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، أن من مصلحة المنطقة ان تتعايش سلمياً وتبتعد عن الصراعات، فيما أشار الى ضرورة تعاون دول المنطقة فيما بينها، معتبراً العقوبات الاقتصادية على الشعب الإيراني “جريمة”.

وقال مكتب العبادي في بيان اطلعت عليه “ش ع خ”، إن رئيس مجلس الوزراء “استقبل في مكتبه، اليوم، وزير الخارجية الايراني محمد جواد ظريف والوفد المرافق له، وجرى خلال اللقاء بحث الاوضاع السياسية والامنية في العراق والمنطقة وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات وخطر عصابات داعش الارهابية على المنطقة”.

وبارك العبادي، بحسب البيان، الاتفاق النووي لايران، مشيراً إلى أن “العقوبات الاقتصادية جريمة بحق الشعب الايراني وبحق الشعوب وقد عانينا نحن العراقيين كثيراً من العقوبات التي فرضت في السابق”، مؤكداً أن “من مصلحة المنطقة ان تتعايش بشكل سلمي وتبتعد عن الصراعات لان الاعداء يريدون التفرقة بنا ونشر الطائفية”.

وأضاف العبادي، ان “تعاون دول المنطقة فيما بينها مهم جداً للتخلص من هذه الاشكالات”، مشيراً إلى أن “العراق يمتلك علاقات متميزة مع ايران وهي من الدول التي ساعدتنا منذ البداية ووقفت معنا في حربنا ضد داعش وان المجتمع الدولي اصبح اكثر وعياً لخطر هذه العصابات الارهابية”.

بدوره اشاد ظريف بـ”العلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وقد اتخذت في زيارة العبادي الاخيرة الى طهران قرارات جيدة لمصلحة الشعبين في العديد من القطاعات”، مؤكداً “دعم الحكومة الايرانية للعراق في حربه ضد العصابات الارهابية”.

وكان ظريف وصل في وقت سابق اليوم الاثنين الى العاصمة بغداد قادما من محافظة النجف، حيث زار المرجع الديني الأعلى السيد علي السيستاني وقدم له تقريراً عاماً بشأن سير المحادثات النووية والقضايا الاقليمية، وعقد مؤتمراً صحافياً مع نظيره إبراهيم الجعفري، والتقى برئيس مجلس النواب سليم الجبوري.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights