اخبار العراق

العبادي محذرا: انهيار داعش السريع قد يدفعه لاعمال ارهابية

iraq pm 759 655x360

أكد رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ان انهيار داعش تم سريعا في الفلوجة وان اتنظيم المتطرف قتل اعدادا “كبيرة” من عناصره.
واكد البعادي خلال جلسة مجلس الوزراء اليوم السعي لاعادة افتتاح مستشفى الفلوجة وصالة العمليات لتقديم خدماتها والعمل على برنامج اعادة النازحين ورفع المتفجرات التي وضعتها عصابات داعش في الاحياء السكنية.
وقال ان “قطعاتنا العسكرية في الموصل تتقدم بشكل كبير وحققت نجاحات سريعة، وفي الوقت نفسه نهيّء الخطط والاستعدادات لايواء النازحين ونتطلع الى مساعدة الامم المتحدة والتعاون معها في هذا المجال الانساني”.
ودعا رئيس مجلس الوزراء الاجهزة الامنية والمواطنين الى الحذر من محاولات داعش لتعويض هزائمها والقيام باعمال ارهابية، كما دعا القوى السياسية الى وحدة الصف وتفويت الفرصة على العدو حتى لايحقق اهدافه مستغلا الخلافات السياسية.
وقرر مجلس الوزراء تقديم حصة تموينية لـ(15000) عائلة نازحة في محافظة الانبار في مناطق عامرية الفلوجة والخالدية والحبانية وبزيبيز وحصة تموينية لالفي عائلة في مخمور جراء عمليات تحرير نينوى توزع للعوائل النازحة استثناءً من ضوابط واجراءات وزارة التجارة في توزيع البطاقة التموينية.
ولتأمين مفردات البطاقة التموينية، وافق مجلس الوزراء على مذكرة تفاهم بين وزارة التجارة وسفارة الولايات المتحدة الامريكية في بغداد بخصوص شراء وتجهيزمادة الرز.
كما وافق المجلس على تمويل مبلغ مقداره خمسة مليارات دينار من تخصيص وزارة الموارد المائية لمعالجة شحة المياه.
وقرر مجلس الوزراء قيام دائرة نزع السلاح ودمج المليشيات والوزارات والجهات غير المرتبطة بوزارة بمراجعة ملف منتسبي الصحوات، والموافقة على اعادة توزيع رواتب المتعاقدين من ابناء العراق (الصحوات) عليهم بالنظر لتخفيض مجلس النواب لموازنتهم.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights