اخبار العراق

العبادي : نتحدى تركيا بابراز اي دليل حول علمنا او موافقتنا على دخول قواتها للعراق

turk army 650x360

دعا رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي يوم الاثنين تركيا الى ابراز أي دليل تمتلكه يثبت طلب العراق المساعدة من الأخيرة ضد تنظيم داعش الإرهابي وادخال قوات لها الى الاراضي العراقية.

وذكر بيان صادر عن مكتب العبادي، ان الأخير التقى في مكتبه اليوم الاثنين وزير خارجية المانيا الاتحادية فرانك فالتر شتاينماير والوفد المرافق له.

وأضاف البيان انه جرى خلال اللقاء بحث تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات والحرب على عصابات داعش الارهابية والاوضاع في المنطقة .

ونقل البيان عن العبادي قوله ان العلاقات بين البلدين عريقة، مشيرا الى ان الارهاب يهدد العالم والمانيا ليست بعيدة عن هذا التهديد ولذلك فهناك قرارات صدرت من البرلمان الالماني حول هذا الموضوع.

واضاف ان العراق يحقق الانتصارات على عصابات داعش الارهابية ولاتوجد اية قوة اجنبية تحارب الارهاب على الاراضي العراقية ونتطلع الى المزيد من الدعم من المجتمع الدولي في التسليح والتدريب والطلعات الجوية، وداعش تتحرك بكل حرية على الحدود العراقية السورية وهذا يتطلب مساعدة في هذا الجانب، مشيرا الى اهمية ايقاف تدفق الارهابيين الى العراق.

وشدد العبادي على اهمية ايقاف تهريب النفط من قبل عصابات داعش الارهابية والذي يهرب اغلبيته عن طريق تركيا واوضح اننا تحدثنا مع الجانب التركي حول الموضوع ووعدونا فهناك قرار من مجلس الامن الدولي حول الموضوع.

وبين ان دخول قوات تركية للاراضي العراقية امر مرفوض وتم دون علم او موافقة الحكومة العراقية ونتحدى تركيا بابراز اي دليل حول علمنا او موافقتنا ونعد هذا الامر تجاوزا على السيادة العراقية وعليها ان تسحب هذه القوات فورا.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights