اخبار العراق

العبادي: هناك من يكذب على سلم الرواتب الجديد للتنافس السياسي

أتهم رئيس الوزراء حيدر العبادي، بعض الجهات [التي لم يسمها] بـ”الكذب ومحاولة عرقلة” تنفيذ قرار الحكومة الاخير بخصوص سلم الرواتب الجديد.

وقال العبادي بحسب بيان لمكتبه ، خلال كلمته في ورشة عمل تنفيذ الاصلاحات الاقتصادية للنهوض بالقطاع الصناعي الخاص، أن “السلم الجديد هو من اجل ان تكون هناك عدالة اجتماعية وتقليل الفوارق بين الدرجات العليا والدنيا فليس من المعقول ان تعطى شريحة معينة امتيازات كبيرة وهي تقوم بعمل لا يتناسب مع حجم هذه المخصصات ولذلك فاننا مع ان تكون الرواتب بشكل عادل”.

وبين ان “البعض يريد ان يعرقل ويعطي معلومات كاذبة عن الرواتب والسلم الجديد” مشيرا الى ان “التنافس السياسي ليس هذا مجاله لان هؤلاء لايريدون الاصلاحات والبعض سكت مرغما امام الضغط الجماهيري ولكنه بدأ يتحدث حاليا ويثير الاشكالات ولكنني أرى ان الغالبية في البرلمان يؤيدون ويسيرون مع الاصلاحات”.

ودعا العبادي “أساتذة الجامعات والرئاسات الثلاث وبعض الوزارات الى الصبر معنا لان البلد يعاني من ازمة مالية ونحتاج الى الترشيد واننا لدينا عدة اجراءات متراكمة من اجل سد العجز المالي” مشيرا الى ان “اصحاب المهن الصحية لم تمس رواتبهم كما يدعي البعض”.

واشار رئيس الوزراء الى ان “بعض الشرائح الاجتماعية تحتاج الى دعم ولذلك فقد زادت نسبة تخصيصات شبكة الحماية الاجتماعية بنسبة 50 بالمائة لاننا لا نريد ان تتأثر هذه الشريحة”.

ودعا الى “تفجير طاقات الشباب والانطلاق بالقطاع الخاص نحو التطوير وان تكون هناك خطوات للسير به نحو الطريق الصحيح”.

وذكر ان “موضوع القطاع الخاص وبالاخص القطاع الصناعي مهم جدا والبعض يحاول خلق جو عدائي بين الصناعيين والدولة ورفض التغيير والاصلاح لان هناك من مستهم هذه الاصلاحات ولايريدوننا ان نتقدم والبعض من الفاسدين يريد ان يحصل على الارباح بدون عمل وهذا هو الكسب غير المشروع وبقاء الوضع كما هو عليه يبقي لهؤلاء فسادهم”.

واضاف “أننا يجب ان نتحد ولا نتراجع عن الاصلاحات بسبب هذه الهجمات وان نستمر” مشيرا الى ان “التطور الطفيف في القطاع الصناعي لا يتناسب مع اوضاع البلد وعلينا ان نسير بالبلد للامام ولدينا استراتيجيات ستساهم بتطوير هذا القطاع ومنها مشروع تبسيط الاجراءات الحكومية”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights