اخبار العراق

العبادي ورئاسة البرلمان يتفقوون على التغيير الشامل والصدر يوافق

694520567

اتفق رئيس الوزراء حيدر العبادي مع رئاسة مجلس النواب على تغيير الهيئات المستقله خلال شهر، فيما وافق زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر على جملة النقاط التي تم الاتفاق عليها في الاجتماع.

وذكر مصدر نيابي “لشبكة عراق الخير”  ان “العبادي اكمل قبل قليل اجتماعه مع رئاسة البرلمان، وهو ورئاسة المجلس توجهوا الى قاعة البرلمان لحضور جلسة مجلس النواب”.
واشار الى ان “الاتفاق الذي جرى في الاجتماع، هو ان يكون التغيير شاملا لجميع الوزارات و خلال ١٠ ايام ما عدا الدفاع و الداخلية، وتغيير الهيئات المستقلة خلال شهر، وتقليص الوزارات الى ١٨ وزارة”.
من ناحية اخرى قالالمصدر ان زعيم التيار الصدري مقتدى الصدر المعتصم في المنطقة الخضراء وافق على جملة النقاط التي تم الاتفاق عليها بين العبادي ورئاسة مجلس النواب.
وكان العبادي قد وصل الى البرلمان ظهر اليوم لعرض كابينته الوزارية.
وأعلن مكتب رئيس الوزراء ان العبادي “سيلقي كلمة خلال جلسة البرلمان تتضمن مراحل واجراءات تنفيذ الاصلاحات الشاملة وعرض قائمة باسماء المرشحين للوزارات وسيرهم الذاتية الذين تم اختيارهم من قبل لجنة الخبراء المتخصصة على أسس المهنية والكفاءة والنزاهة والقدرة القيادية في ضوء وثيقة الاصلاحات الشاملة”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights