اخبار العالم

العبادي ونظيره الياباني يوقعان اتفاقيتين في طوكيو

شبكة عراق الخير:

وقّع رئيس الوزراء العراقي حيدر العبادي اليوم اتفاقيتين في اليابان مع نظيره الياباني شينزو ابي.

هذا وأكد رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي،اليوم الخميس، خلال لقائه نظيره حيدر العبادي، ان العراق مثلما نجح في القضاء على الارهاب فسينجح في إعادة الأعمار.

حيث التقى العبادي في العاصمة اليابانية طوكيو برئيس الوزراء الياباني شينزو ابي وأعضاء في الحكومة اليابانية”.

وبارك رئيس الوزراء الياباني شينزو ابي قائلا: “الانتصارات الكبيرة التي تحققت على عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى “اهمية الاستمرار بدعم العراق وجهوده لان القضاء على فكر داعش يحتاج الى وقت”.

وأضاف ابي “انكم مثلما نجحتم في حربكم ضد الارهاب فإنكم ستنجحون في الاعمار وهذا سيمثل انجازا كبيرا يضاف لانجازاتكم”، مؤكدا ان “اليابان تعمل بشكل جدي لتوطيد علاقاتها بالعراق”.

من جانبه، أكد العبادي “اننا نعمل لتعزيز علاقاتنا في جميع القطاعات”، مبينا ان “العراق انتهى من مرحلة خطيرة هددت وجوده وهددت دول المنطقة والعالم وتمكنا من كسر هذا الارهاب وحققنا الوحدة بين مكونات الشعب العراقي”.

وأوضح ان “القضاء على ايديلوجية داعش يحتاج الى استمرار العمل وسننتقل الى مرحلة الاعمار وسننتصر فيها”، مشددا على “أهمية تشجيع الشركات اليابانية للعمل في العراق مع استقرار الوضع الامني فيه وان يكون التعاون على المدى الطويل للعديد من المشاريع وخلق فرص العمل للمواطنين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights