اخبار اقتصادية

العبادي يترأس إجتماعاً لاعادة اعمار موقع التفجير في الكرادة

214689209691641307853

ترأس رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، اجتماعا للجنة اعادة اعمار موقع التفجير في منطقة الكرادة، فيما أكد على تفعيل الجهد الاستخباري واللجان التطوعية من اهل المنطقة تحت اشراف السلطات الامنية.

وقال مكتب العبادي ، إن “رئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي ترأس اجتماعا للجنة اعادة اعمار موقع الحادث الارهابي في منطقة الكرادة بحضور مسؤولي الجهات الحكومية ذات العلاقة وممثلي اهل الكرادة وذوي ضحايا التفجير الارهابي في المنطقة”، مبينا انه “جرى خلال الاجتماع مناقشة اجراءات اعادة اعمار موقع التفجير وتعويضات الاهالي وذوي الشهداء والتنسيق مع المؤسسات الحكومية المعنية حول هذا الموضوع اضافة الى التعاون مع المتبرعين من القطاع الخاص لتسهيل صرف التعويضات واعمار ما تضرر في الانفجار”.

وأوضح البيان أنه “جرى التأكيد على الجهد الاستخباري وتفعيل اللجان التطوعية من اهل المنطقة والتي تكون تحت اشراف السلطات الامنية اضافة الى نقاط التفتيش في المنطقة وبقية مناطق العاصمة وتشديد اجراءات الدفاع المدني في المباني”، لافتا الى أن “الاجتماع تطرق كذلك الى ايلاء الاهتمام البالغ للجرحى والاجراءات المتخذة للعناية بهم وتشكيل فريق عمل في مكان واحد لتسهيل اجراءات معاملات عوائل الشهداء”.

يذكر أن منطقة الكرادة داخل وسط بغداد شهدت، في الساعات الأولى من فجر الأحد (3 تموز 2016)، استشهاد وإصابة المئات في تفجير نفذه انتحاري يقود سيارة مفخخة في منطقة الكرادة، فيما تعهد رئيس الوزراء حيدر العبادي بـ”القصاص” من منفذي التفجير، وأعلن الحداد العام لمدة ثلاثة أيام على أرواح الضحايا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights