اخبار اقتصادية

العبادي يتسلم ثلاثة ملفات فساد من قبل منظمة الشفافية الدولية الامريكية قد تطيح بمسؤولين كبار

شبكة عراق الخير:

كشف النائب عن التحالف الوطني جاسم محمد جعفر، عن تسلم رئيس الوزراء حيدر العبادي ثلاثة ملفات فساد من قبل منظمة الشفافية الدولية الامريكية ربما ستطيح برؤوس كبار من الأشخاص والمسؤولين.

وقال جعفر اليوم، ان العبادي “يتابع موضوع الفساد مع منظمة الشفافية الدولية الامريكية الذي عقد قبل سنيتن لمتابعة أموال العراق في البنوك الدولية والاوربية سواء كانت قبل 2003 او بعدها”.
وأضاف ان” هذه المؤسسة بعد جهد سنتين من العمل وصلت الى قناعات واضحة لبعض الأشخاص من العراقيين سواء كانوا أفراداً او سياسيين كبار او مدراء عاميين لشركات، واكثرهم يعملون في بيع النفط والعملات في عقود النفط والكهرباء من الذين تضاعفت أموالهم بأضعاف مضاعفة خلال السنوات العشر الأخيرة”.
وأشار جعفر {المقرب من رئيس الوزراء} الى ان” هذه الملفات حاضرة لدى العبادي وستوضع في يدثلاثة قضاة في مكتبه لدراستها بشكل كامل، وتوجيه التهمة لشخص أمتلك هذه الأموال {من أين لك هذا} وكيف تم إدارتها وسبب زيادتها وعلى القضاء يأخذ قرار بان هذه الأموال طبيعية او أموال مسروقة من الدولة”.
وكان رئيس الوزراء حيدر العبادي، أعلن الشهر الماضي عزم حكومته شن حرب على الفاسدين” داعياً “الناشطين والمواطنين الى التعاون في كشف الفاسدين”.
وقال العبادي: سنتعامل مع الفاسدين كتعاملنا مع داعش وأمام السارقين خيارين أما ان يسلموا أموالهم او يخسرون الاموال ويقبعون بالسجن ولن يشعروا بالامن” مشيرا الى ان “الفاسدين طالما حاولوا إشغالنا بمحاربة داعش بالتضليل والاكاذيب ولكن بقينا مصرون وهم فشلوا”.
ودعا “الفاسدين بتسليم الأموال التي سرقوها وتسلم حياتهم او سيخسرون حياتهم،” متوعدا اياهم “بمفاجآت”

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights