اخبار العراق

العبادي يتوعد “داعش” وارتفاع حصيلة قتلى تفجير ديالى لـ120

توعد رئيس الوزراء حيدر العبادي السبت، بالنيل من العصابات الإرهابية في العراق مؤكدا أنها لن تفلت من العقاب.

وقال العبادي في بيان، تعقيبا على التفجير الذي طال ناحية بني سعد في محافظة ديالى الجمعة، حسب شبكة الإعلام العراقي إن “عصابات داعش الإرهابية ارتكبت الجمعة جريمة نكراء بالتفجير الإرهابي الذي طال المدنيين في ناحية خان بني سعد في ديالى بعد الانتصارات التي حققتها قواتنا البطلة في جميع القطعات ومنها عملية تحرير الأنبار”.

وأكد العبادي أن “العصابات الإرهابية لن يكون لها مكان في بلدنا وسننال منهم ومن جريمتهم النكراء ولن يفلتوا من العقاب وسيزيد إجرامهم من عزمنا على ملاحقتهم في ساحات القتال وفي كل شبر من أرض العراق حتى القضاء على آخر إرهابي”.

https://www.youtube.com/watch?v=ii949aeO4b4

ارتفاع قتلى تفجير ديالى إلى 120

أعلنت الشرطة العراقية ارتفاع عدد قتلى 120 تفجير سيارة مفخخة في بلدة خان بني سعد التابعة لمحافظة ديالى والقريبة من بغداد مساء الجمعة 17 يوليو/ تموز إلى 120 قتيلا إضافة لعشرات الجرحى.

وذكرت الشرطة، حسب وكالة “رويترز”، أن التفجير استهدف سوقا مزدحمة خلال احتفالات أول أيام عيد الفطر، في البلدة الواقعة على مسافة 30 كيلومترا شمال شرقي العاصمة بغداد.

وسارع تنظيم “الدولة الإسلامية” بتبني مسؤولية التفجير، معلنا في بيان نشر على صفحات التواصل الاجتماعي أن السيارة المفخخة كانت تحمل ثلاثة أطنان من المتفجرات ويقودها انتحاري.

وقالت عضو مجلس محافظة ديالى سميرة الزبيدي أن “التفجير هو الأعنف من نوعه الذي يضرب ديالى خلال العام الحالي”، متهمة تنظيم “داعش بالوقوف وراء هذه المجزرة التي راح ضحيتها الأبرياء”. من جهته صرح النائب عن محافظة ديالى رعد فارس الماس أن “الانفجار كان كبيرا وخلف أضرارا مادية وبشرية”.

وأظهرت لقطات عرضتها قنوات تلفزيونية محلية أضرارا هائلة في السوق ومحالا تحترق، فيما عمل بعض المتطوعين على رفع جثث من الشارع.

الجيش يتقدم في الحصيبة ويقضي على 35 من “داعش”

إلى ذلك ذكرت “السومرية” أن القوات العراقية تقدمت في محور حصيبة شرقي الرمادي، وأعلنت القضاء على 35 مسلحا ينتمون لتنظيم “داعش” وتدمير 5 آليات ومدفع “أس بي جي 9” وتفكيك 12 مبنى مفخخا.

المصدر: وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights