اخبار العراق

العبادي: يجدد اتهامه للحكومة السابقة بـ”هدر المال العام”

جدد رئيس الوزراء حيدر العبادي، الثلاثاء، أنتقاده للحكومة السابقة بهدر المال العام فيما بين ان عملية الإصلاحات “طويلة ومضنية”، مشيراً إلى أن هناك من يحاول إشاعة أجواء الفوضى لاستمرار الفساد، واصفاً مشروع مستشفى “الكفيل” الذي تم افتتاحه اليوم في محافظة كربلاء بأنه “نقلة نوعية” في الشراكة بين القطاعين العام والخاص.

وقال العبادي في كلمة له خلال افتتاح المستشفى، ، إن “هذا المشروع الذي أنجز ونحن نخوض حربا مقدسة مع أعداء الأمة يمثل حالة من التقدم ويعد نقلة نوعية في الشراكة بين القطاعين العام والخاص”.

من جانب آخر، أكد العبادي “وجود ترهل في الدولة وهدر في المال العام” مشيراً الى سوء الإدارة من قبل الحكومات السابقة وسوء التنظيم وعدم الاهتمام، لافتا إلى أن “هدر المال العام يمثل أبرز مفصل من مفاصل الفساد”.

وأضاف ان هناك عدد من المشاريع المنجزة والتي لم يتم الاستفادة منها، وكذلك هناك مشاريع منجزة بنسبة 90% لكنها لم تقدم اي خدمة لابناء الشعب العراقي.

وتابع أن “عملية الإصلاح طويلة ومضنية وهناك من يحاول إشاعة أجواء الفوضى لاستمرار الفساد”.

وكان العبادي أكد في (25 آب 2015)، استمراره بالإصلاحات وعدم التراجع عنها، وفيما أشار إلى أن بعض الإصلاحات مست “فاسدين وأصحاب جرائم منظمة”، أبدى عزمه عدم السماح لهم بعرقلة الإجراءات الإصلاحية.

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights