اخبار اقتصادية

العبادي يخصص 5,5 مليار لانجاز الفي وحدة سكنية

شبكة عراق الخير :

خصص رئيس الوزراء حيدر العبادي، اليوم الاثنين، 5,5 مليار دينار لاستكمال انجاز الفي وحدة سكنية.

وذكر مكتب العبادي في بيان,ان الاخير “ترأس اجتماعاً للجنة العليا للمبادرة الوطنية للسكن، حيث استعرض رؤية الحكومة المستقبلية لوضع ستراتيجية ناجحة من أجل تأمين إسكان مناسب للمواطنين والاعتماد على الشركات الرصينة، وان تكون الدولة راعية لهذه المشاريع، وتوفير المزيد من الوحدات السكنية ضمن خطة إسكان طموحة”.

وأشار العبادي الى “الفجوة الحاصلة في هذا المجال بعد توقف الحكومات السابقة منذ ثمانينيات القرن الماضي عن تبني مشاريع إسكان جماعية، مما كلف المواطن الكثير في سبيل ايجاد سكن مناسب له، وبالتالي اثرت على دخله وعلى اقتصاد الدولة بشكل عام”.

وتابع البيان انه “تم خلال الاجتماع اقرار خطة العمل التنفيذية لسياسة الإسكان الوطنية وتفعيل دور دائرة الإسكان الوطني في متابعة تصاميم وتنفيذ الوحدات والمجمعات السكنية، كما وجه العبادي بتمويل وزارة الإعمار والإسكان بمبلغ 5,5 مليار دينار لاستكمال انجاز اكثر من الفي وحدة سكنية في عدد من المحافظات وتوزيعها على الفئات المحددة لها وفي مقدمتها عوائل الشهداء”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights