اخبار العراق

العبادي يرفض إرسال فوجين من اللواء الرئاسي الى كركوك والطوز

شبكة عراق الخير :

 أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الجمهورية يوم السبت ان رئيس مجلس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة رفض مقترح ارسال فوجين من اللواء الرئاسي الى محافظة كركوك، وقضاء طوز خورماتو.

وأوضح المكتب في بيان كتب باللغة الكوردية اليوم، ان  رفض ارسال الفوجين لم يصدر من رئيس الجمهورية فؤاد معصوم بل من العبادي وذلك لعدم موافقة المكون التركماني.

وأضاف المكتب ان معصوم مستمر بالتواصل مع المسؤولين في محافظة كركوك لتخطي الوضع الحالي ومن اجل ارسال قوات الفوجين، مردفا بالقول ان تحريك أي قوات يتطلب امرا من القائد العام للقوات المسلحة.

ونزح الالاف من الكورد من كركوك، وباقي المناطق المتنازع عليها بعد اجتياحها من قبل القوات الاتحادية، وميليشيات الحشد الشعبي، وانسحاب قوات البيشمركة والامن الاسايش الى إقليم كوردستان.

وبحسب منظمات دولية، والفارين من كركوك والمتنازع عليها فان الميليشيات المسلحة ذات الغالبية الشيعية ارتكبت انتهاكات واعمال قتل وتدمير وحرق للمنازل والمحال التجارية للكورد في محاولة لتغيير ديمغرافية تلك المناطق بحسب مسؤولين كورد.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights