اخبار العراق

العبادي يشيد بمهنية المؤسسة العسكرية

هنأ رئيس الوزراء حيدر العبادي، الأربعاء، الشعب العراقي بحلول الذكرى الـ95 لتأسيس الجيش، وفيما أشاد بـ”الموقف التاريخي” للعراقيين في مواجهة تنظيم داعش، عبر عن فخره بـ”مهنية” المؤسسة العسكرية.

وقال العبادي في بيان، “أتقدم بأسمى التهاني والتبريكات لأبناء الجيش العراقي الباسل في عيده الأغر وذكرى تأسيسه التي تحل هذا العام وسط فرحة الانتصارات التي يحققها الغيارى من منتسبي جيش العراق بجميع صنوفه وتشكيلاته، ونبارك لأبناء شعبنا العراقي الأبي حلول هذه المناسبة العزيزة وهو يقف موقفا تاريخيا إلى جانب قواته البطلة المدافعة عن أرضه ومقدساته والتي تطهر المدينة تلو الأخرى وتلحق الهزائم المنكرة بعصابة داعش الإرهابية”.

وأضاف أن “جيش العراق اليوم هو مثار فخر جميع العراقيين لأنه ابن هذا الشعب والمضحي بدمه من أجل حاضر ومستقبل هذا الشعب، وان جيشنا البطل الذي مر بمراحل صعبة وامتحانات قاسية تجاوز الصعاب ونهض بقوة وعزيمة مدافعا ومضحيا وصانعا للانتصارات، ونحن نقف اليوم بكل فخر واعتزاز أمام مؤسسة عسكرية مهنية قوية قادرة على أداء واجبها الوطني بكل كفاءة وإخلاص وإتقان والدفاع عن سيادة العراق وكرامة شعبه، إضافة إلى الدور الكبير لجيشنا البطل في حفظ الأمن والاستقرار”.

وخاطب العبادي الجيش العراقي بالقول: “لقد أبليتم في عام 2015 بلاء حسنا، مع أخوانكم في الشرطة والأجهزة الأمنية وجهاز مكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والبيشمركة وأبناء العشائر والمتطوعين من جميع العراقيين بمختلف انتماءاتهم، وحررتم معظم المناطق المغتصبة ومساحات كبيرة من ارض العراق العزيزة، وسيكون هذا العام عام تحقيق الانتصار النهائي وستعود الموصل إلى حضن الوطن، وتتطهر كل ارض العراق من رجس الإرهاب والإرهابيين”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights