اخبار العراق

العبادي يغادر الى الصين في زيارة رسمية

توجه رئيس الوزراء حيدر العبادي، الاثنين، الى الصين في زيارة رسمية سيتم خلالها توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة، مؤكداً أن الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح.

وقال المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء في بيان ، إن ” رئيس الوزراء حيدر العبادي غادر والوفد المرافق له بغداد مساء اليوم الى جمهورية الصين الشعبية في زيارة رسمية، يلتقي خلالها رئيس جمهورية الصين الشعبية ورئيس مجلس الدولة ورئيس المجلس الوطني لنواب الشعب، لبحث تطوير العلاقات بين البلدين والشعبين الصديقين والتعاون في المجال الاقتصادي والعسكري والأمني”.

وأضاف البيان، أن “العراق يتطلع الى توسيع التعاون الاقتصادي وتمويل المشاريع وزيادة حضور الشركات الصينية والاستثمار في مجالات النفط والطاقة وتطوير الخدمات والبنى التحتية”، مبيناً أنه “سيتم خلال الزيارة توقيع عدد من الاتفاقيات المشتركة لتعزيز التعاون بين البلدين”.

وذكر العبادي في تصريح قبل مغادرته بغداد، بحسب البيان، “اننا نتطلع الى ان تكون زيارتنا الى جمهورية الصين الشعبية زيارة ناجحة وتكون نتائجها كبيرة لصالح البلدين وتسفر عن توقيع عدة اتفاقيات في مختلف المجالات”.

وتابع، أن “هذه الزيارة تأتي ضمن توجه الحكومة العراقية لدعم الاقتصاد وتنويع مصادر السلاح”.

يذكر ان مكتب رئيس الوزراء حيدر العبادي اعلن، في 19 كانون الاول 2015، عن عزم الأخير زيارة الصين منتصف الأسبوع الحالي لتوقيع اتفاقيات تعاون بين بغداد وبكين.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights