اخبار العراق

العبادي يقدم أسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة في القريب العاجل

العبادي يقدم أسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة في القريب العاجل
العبادي يقدم أسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة في القريب العاجل

أعلن المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء حيدر العبادي يوم الخميس عن ان الأخير سيقدم أسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة قريباً.

وقال سعد الحديثي المتحدث باسم المكتب الإعلامي لرئيس مجلس الوزراء في ايجاز صحفي اليوم، ان العبادي “يواصل مشاوراته مع الكتل البرلمانية لاستكمال التغيير الوزاري وتقديم اسماء المرشحين لشغل الحقائب الوزارية الشاغرة في القريب العاجل”.

وكشف الحديثي عن ان “هناك اتصالات مكثفة تجري في هذا الشأن مع الاطراف المعنية لحسم هذا الملف ويقوم العبادي بدراسة الخيارات المتاحة بدقة عالية فيما يخص هذه الوزارات والاسماء المقترحة لتقديمها لمجلس النواب وخصوصا بالنسبة لوزارة الداخلية لما تمثله من اهمية استثنائية في ظل الظروف الامنية الحالية وللمسؤوليات المناطة بها على مستوى تحقيق الاستقرار والامن الداخلي في مختلف المحافظات خصوصا بعد اقتراب قواتنا الباسلة من تحقيق النصر العسكري الناجز على الارهاب وما يتطلبه هذا الامر من تكثيف للجهود الامنية لانجاز النصر الامني على الإرهاب”.

وتابع ان “العبادي حريص على تقديم مرشح لوزارة الداخلية يعمل بانسجام مع القائد العام للقوات المسلحة حيث ان التحديات الامنية الحالية ترتب ضرورة توفر حالة الانسجام بين الوزراء الامنيين وقادة الاجهزة الامنية من جهة والقائد العام للقوات المسلحة من جهة أخرى”.

وزاد الحديثي ان “رئيس مجلس الوزراء يسعى لتأمين الدعم البرلماني اللازم قبل طرح الاسماء المرشحة للحقائب الوزارية الشاغرة”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights