اخبار العالم

العبادي يلتقي العربي وأوغلو ويؤكد: نسعى للسير على الطريق الصحيح

العبادي واوغلو

التقى رئيس الوزراء حيدر العبادي الأمين العام لجامعة الدول العربية نبيل العربي ورئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو كلا على حدة، فيما أكد أن العراق يسعى لتجاوز تحديات الحرب على تنظيم “داعش” وانخفاض أسعار النفط والسير بالبلد على الطريق الصحيح.

وقال مكتب العبادي في بيان له تلقته (ش ع خ)… إن “رئيس مجلس الوزراء التقى، اليوم، وعلى هامش زيارته الى نيويورك لحضور اجتماعات الجمعية العمومية للامم المتحدة، الامين العام للجامعة العربية نبيل العربي والوفد المرافق له”.

واوضح أنه “جرى خلال اللقاء بحث الاوضاع التي تشهدها المنطقة وأهمية تضافر الجهود من اجل محاربة عصابات داعش وفكره المنحرف والانتصارات المتحققة من قبل قواتنا البطلة على العدو اضافة الى التحديات السياسية والامنية والاقتصادية والاصلاحات في مختلف القطاعات”.

وأكد العبادي أن “العراق يواجه تحديات عديدة ومنها الحرب على داعش وانخفاض أسعار النفط عالميا”، مشددا “نسعى جاهدين لتجاوز هذه الازمات والسير بالبلد على الطريق الصحيح”.

من جهته، اعرب العربي عن “دعم الجامعة العربية للعراق حكومة وشعبا في مواجه الارهاب”، مؤكدا “نسعى لتقديم كل ما من شأنه ان يسهم بأمن واستقرار العراق”.

وعلى صعيد آخر، أوضح البيان أن “العبادي التقى رئيس الوزراء التركي احمد داود اوغلو والوفد المرافق له”، مشيرا الى أنه “جرى خلال اللقاء بحث العلاقات الثنائية والاوضاع التي تشهدها المنطقة والحرب على عصابات داعش الارهابية اضافة الى قضية المياه وعدد من المواضيع ذات الاهتمام المشترك”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights