اخبار العراق

العبادي ينتقد وجود جماعات مسلحة بالبصرة

توجيهات المرجعية واضحة بأنه يجب العمل تحت غطاء الدولة العراقية، ونحن لا نريد جهات مسلحة عدة.

انتقد رئيس الوزراء حيدر العبادي، السبت، وجود جماعات مسلحة في البصرة ومحافظات عراقية أخرى، وفيما توعد عصابات الخطف بأقصى العقوبات، أكد أنه لا يجوز محاربة تنظيم داعش الارهابي وممارسة أفعاله.

وقال العبادي في كلمة متلفزة خلال لقاءه عددا من عوائل الضحايا والسجناء السياسيين وتابعتها “ش ع خ”، إن “المقاتلين في الجبهة لا يضحون بأرواحهم لكي يتم احتلال أبنية كما حصل مؤخرا في منطقة زيونة، أو من أجل أن تزداد أموال الأحزاب، وإنما للدفاع عن الأرض والمقدسات”.

وأضاف أن “توجيهات المرجعية واضحة بأنه يجب العمل تحت غطاء الدولة العراقية، ونحن لا نريد جهات مسلحة عدة”، متسائلا “ماذا تفعل تلك الجماعات في البصرة وباقي المحافظات.. هل يوجد داعش في البصرة”.

وشدد العبادي على أنه “لا يجوز أن نحارب داعش ونكون مثله”، لافتا إلى أن “جهدنا الأمني داخل المحافظات هو لمحاربة الإرهاب والجريمة المنظمة، ونحن نقاوم جرائم الاختطاف ونضربها عندما تزداد لأن من ينفذها يستحق أقصى العقوبات”.

يذكر أن العبادي انتقد، في وقت سابق، عمليات الخطف التي تنفذ في العاصمة بغداد من قبل “عصابات إجرامية”، وفيما أشار إلى أن تلك العمليات لا تستهدف طائفة معينة، دعا إلى تعاون الجميع لإيقاف تجاوزات تلك العصابات.

 

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights