اخبار العراق

العبادي يهاجم من سبقه برئاسة الوزراء ويتهمه بضياع خرينة العراق

هاجم رئيس الوزراء حيدر العبادي..الفساد من وصفه بـ”الحاكم والقائد الضرورة” في الحكومات السابقة ومنها توزيع الهبات في اوقات الانتخابات.

وقال العبادي في مؤتمر صحفي “ماضون بتخفيض الانفاق الحكومي ونحن قللناه الى ادنى مستوى اما الثروات التي ضاعت خلال السنوات الماضية وكيف حصل ذلك هذا يحتاج الى محاسبة”.

واعلن: وفرنا 700 مليار دينار من تخفيض رواتب الرئاسات الثلاث”.

وتساءل العبادي “لماذا لايوجد احتياط نقدي حكومي” مبينا “استلمت الحكومة وفي خزينتها فقط 3 مليارات دولار وهناك 15 مليار دولار كديون ونحن لغاية شهر تموز الماضي ندفع استحقاقات الشركات النفطية للسنوات الماضية”.

وأضاف “هل من المقبول ان نسير بسياسة البلد بهذا الشكل ونضيع الثروة في تلك السنوات؟ مع بذخ الحكومات السابقة وزيادة العطاءات من قبل القائد الضرورة هل يجوز ذلك؟”.

وأكد “هذا لايجوز كونه ليس ملكا لأحد لانه ملك الشعب وليس من حق احد ان يتفضل على الناس ويعطيهم زيادات حتى ينتخبوه وهذا غير صحيح”.

وأشار رئيس الوزراء الى ان “توزيع هبات في اوقات الانتخابات فساد يجب ان يحاسب عليه ونحن بدانا بذلك كونه فسادا باستغلال انتخابات من اجل دفع شي ليس من ملك الحاكم لانه ملك للشعب العراقي”

وكالات

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights