اخبار العراق

العبادي: 2016 عام التخلص من داعش

55066

أعلن رئيس الوزراء حيدر العبادي، الجمعة، ان العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من تنظيم “داعش” عسكريا، لافتا الى أن تحرير الرمادي “ادهش العالم”، فيما أشار الى ان بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق.

وقال العبادي في كلمته بالجلسة العامة التي استضافها المنتدى مع رئيس وزراء لبنان تمام صائب، ونقلها المكتب الاعلامي لرئيس الوزراء وتابعتها، “المسلة”، إن “العراق يحقق الانتصارات على داعش وكان اخرها الانتصار الكبير في الرمادي الذي ادهش العالم، ولكن هناك من يمول داعش ويثير النعرات الطائفية وهو امر تسفيد منه تلك العصابات”.

وأضاف العبادي، أن “العراق على خط المواجهة وسيكون عام 2016 عام التخلص من داعش عسكريا بالرغم من التحدي المالي المتمثل بانخفاض اسعار النفط عالميا”.

وأوضح العبادي، أن “العراق لم يحصل على الدعم الكبير المطلوب لمحاربة عصابات داعش الارهابية”، مشيرا الى ان “بعض اعلام دول المنطقة يحاول تأجيج الوضع في العراق”.

واشار العبادي الى انه “لولا تصدي ابطالنا لداعش لكانت داعش في مناطق عدة من الخليج”، مشيرا الى ان “هناك ثقة كبيرة بقواتنا المسلحة وعازمون على تحقيق الانتصار النهائي على هذه العصابات الارهابية”.

والتقى رئيس الوزراء حيدر العبادي، في وقت سابق من اليوم الجمعة، بوزير الدفاع الامريكي اشتون كارتر ومؤسس المنتدى الاقتصادي العالمي كلاوس شفاب، كما التقى اليوم أيضا، بأمين عام حلف الناتو ينس ستولتنبرغ على هامش المنتدى الاقتصادي العالمي في دافوس.

ووصل العبادي، الأربعاء 20 كانون الثاني 2016، إلى سويسرا للمشاركة بأعمال منتدى دافوس الاقتصادي.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights