اخبار العراق

العبيدي : سنقاضي من أمر بتسريب جلسة الاستجواب الاولى

story img 57a4cdd5b16ca

قال وزير الدفاع خالد العبيدي إن تسريب وقائع الجلسة السرية لمجلس النواب التي عقدت بتاريخ (3 تشرين الاول 2015) لوسائل الإعلام في هذا الوقت بالذات “يثير أكثر من علامة استفهام عن مغزى وتوقيت التسريب والمسؤول عنه”، مضيفا “لن نتنازل عن حق المؤسسة العسكرية القانوني في مقاضاة ومحاسبة من أمر في تسريبها الى وسائل الإعلام”.
واوضح بيان نشر على صفحة العبيدي في موقع التواصل الاجتماعي فيسبوك اليوم الجمعة ان “احدى القنوات الفضائية بثت اليوم (5 آب 2016)، وقائع الجلسة السرية لمجلس النواب التي عقدت بتاريخ (3 تشرين الاول 2015) لاستجواب الدكتور خالد العبيدي وزير الدفاع”.
واضاف “رغم إن رئيس اللجنة القانونية في حينها القاضي محمود الحسن قد أعلن إن الجلسة سرية ولايجوز إطلاقا عرضها أمام الجمهور لمنع تسرب المعلومات الواردة فيها الى الارهابيين، لاسيما وإن ماذكر فيها هي وقائع عسكرية تمس صميم سلاح ومعدات وهيكلية وإدارة الجيش العراقي، إلا أن تسريبها لوسائل الإعلام في هذا الوقت بالذات يثير أكثر من علامة استفهام عن مغزى وتوقيت التسريب والمسؤول عنه.. بل وهو يثبت ماذهبنا إليه من وجود أيادٍ تسعى الى تدمير المؤسسة العسكرية وإلحاق الضرر بها (ما أستطاعت إليه سبيلا)؛ لذلك فإننا لن نتنازل عن حق المؤسسة العسكرية القانوني في مقاضاة ومحاسبة من أمر في تسريبها الى وسائل الإعلام”.
وتابع العبيدي “نؤكد إننا ولغرض قطع الطريق على بعض الأطراف المشخصة لدينا ممن ارتضى لنفسه العمل والسعي الى إضعاف المؤسسة العسكرية والنيل من هيبتها وهيبة قوادها وآمريها وضباطها ومراتبها وجنودها، فقد قررنا أن نعيد الإجابة على كل الأسئلة التي وردت بالإستجواب وعرضها في الوقت المناسب أمام الشعب العراقي (عدا مايمس بأسرار جيشنا ويهدد حياتهم)، ليعرف الجميع مدى الإجحاف الذي لحق بنا من رئيس الجلسة حينها الذي منعنا من الإسترسال في مواجهة الحجة بالحجة والسؤال بالإجابة الشافية، ولتوضيح اللبس والإبتزاز الذي سبق تلك الجلسة”.
وقال إن “هدفنا من هذا الإجراء هو لصد كل من يحاول المس بسمعة المؤسسة العسكرية العراقية، والنيل من معنوياتها والتأثير على قدرتها في تحرير كامل أرض العراق وفي مقدمتها مدينة الموصل الحبيبة التي ما أن إنطلقت أولى صفحاتها حتى بدأت المحاولات تترى لإشغالنا عن واجباتنا الوطنية في توفير المستلزمات المادية والمعنوية الملائمة لتحقيق النصر”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights