اخبار علمية

العثور على كوكب يشبه الأرض

شبكة عراق الخير :

نشرت صحيفة الديلي ميرور مقالا بعنوان “العلماء يؤكدون عثورهم على كوكب يشبه الأرض، ودرجة حرارته تدعم إمكانية الحياة عليه”.

تقول الصحيفة إن العلماء والمختصين في المرصد الأوروبي الجنوبي التابع للاتحاد الاوروبي، الذي يقع في دولة تشيلي في أمريكا الجنوبية، اكتشفوا الكوكب الجديد وسموه (روس 128 ب) وهو يدور حول نجم من نوع القزم الأحمر على بعد 11 سنة ضوئية من الأرض.

وتضيف الميرور إن المشكلة الاكبر حاليا هي أن السفر إلى هذا الكوكب بالوسائل المتاحة تستغرق 140 ألف سنة لكنه ولحسن الحظ يتحرك باتجاه نظامنا الشمسي لدرجة أن العلماء يقولون إن قد يصبح جارا لنظامنا الشمسي لكن الأمر قد يستغرق 70 ألف سنة وهي فترة ضئيلة جدا بالنسبة لمقاييس الكون.

وقد أكد العلماء أن الكوكب الجديد يشبه الأرض بشكل كبير من ناحية درجات الحرارة وطبيعة السطح علاوة على الحجم أيضا رغم أن موقعه من النجم الذي يدور حوله أقرب من موقع الأرض للشمس بنحو 20 مرة لكن لايصله إلا القليل من إشعاع النجم القزم الأحمر كما انه يدور حول النجم مرة كل نحو 10 أيام.

وترسل أغلب النجوم من نوع القزم الأحمر موجات انفجارية من أشعة إكس بشكل معتاد إلى الكواكب القريبة وهو الأمر الذي يعتبر قاتلا بالنسبة للبشر.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights