غير مصنف

العراقية الغجرية “غزالة” تغرق في بحر ايجة بعد ان هربت من داعش

“غزالة” تغرق كشف احد أقارب مطربة غجرية مشهورة في محافظة ديالى، الاحد، بانها غرقت مع نجلها في بحر إيجة قبل يومين إثناء محاولتها الهجرة إلى اوربا.

وقال ابو هيفاء في حديث لوسائل اعلام عراقية، ان “المطربة غزالة التي تعد قريبتي غرقت مع نجلها الوحيد في بحر إيجة بين تركيا واليونان إثناء محاولتهما الهجرة نحو اوربا هربا من حياة البؤس التي عانوا منها لسنين طويلة إثناء عيشهما في عشوائية سكنية بمحيط الاحياء الغربية ل‍مدينة بعقوبة”.

أقرأ أيضا : قائمة أسعار الاشتراك الشهري لخدمة الانترنت

وأضاف ان “غزالة كانت ايقونة الغجر في ثمانينات القرن الماضي واكتسبت شهرة لعدة سنوات قبل ان تعتزل الغناء والطرب”، لافتا إلى ان “غزالة تعرضت إلى أذى قاس بعد 2003 واثناء نزوحها من شرق بعقوبة باتجاه عشوائية سكنية غرب بعقوبة لتعيش حياة صعبة للغاية قبل ان تقوم ببيع ما تملك لتؤمن تذكرتي سفر لها ونجلها باتجاه اوربا أملا بحياة جديدة لكنها غرقت في بحر ايجة”.

العراقية الغجرية غزالة تغرق في بحر ايجة
العراقية الغجرية “غزالة” تغرق في بحر ايجة

وتعيش عشرات الأسر الغجرية في عشوائية صغيرة للغاية غرب بعقوبة تمثل اخر بقايا الغجر في ديالى بشكل عام.

كما يعتبر تنظيم داعش الإرهابي والعشائر التي تؤيده بانه الغجر منبوذون ويتوجب قتلهم وإبادتهم ، وهو ما جعل الكثير منهم يضطرون إلى ترك منازلهم والهجرة إلى مناطق أكثر أمنا.

أقرأ المزيد : توقعات الأبراج وحظك اليوم عل الصعيد المهني والعاطفي والصحي

وكتنت وسائل اعلام عراقية تحدثت عن رحيل عدد من الفنانين من ديالى والموصل والانبار ، لان تنظيم داعش الإرهابي حلل سفك دمائهم ، وقالت الاخبار ان الفنانة الشعبية مها محمد قد غادرت العراق لهذا السبب أيضا.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights