اخبار العالم

العراقية نارين شمو بين النساء الأكثر نفوذا في العالم

نارين شمو نشرت “هيئة الإذاعة البريطانية” (بي بي سي) حديثاً قائمة تضم أسماء 100 امرأة تعتبرهن “الأكثر إلهاماً في العالم” لعام 2015، تضم ممرضات على جبهات القتال، ومخرجات شابات يوثقن ما يحدث في مجتمعاتهن، ورائدات في مجال العلوم والسياسة والتعليم والفنون. واحتوت القائمة أسماء نساء عربيات.

العراقية نارين شمو

وجاءت الفتاة السورية والناشطة الحقوقية ميسون المليحان (16 سنة) ضمن الأسماء في القائمة. ويطلق على ميسون لقب “ملالا” سورية، إذ أنها تشجع الفتيات السوريات اللاجئات على التعلم والذهاب إلى المدرسة.

اقرا ايضا : سبب تغيير اسم الهند إلى “بهارات”

ومن بين الأسماء أيضاً المهندسة المعمارية السورية صبا العرادي (27 سنة)، وهي التي فرّت وعائلتها إلى إسطنبول.

وتضم القائمة الكاتبة المصرية نوال السعداوي (85 سنة)، والروائية اللبنانية جنى الحسن (30 سنة)، وسيدة الأعمال الإماراتية إليسا فريحة (25 سنة)، والصحافية السعودية سمية الجبرتي (44 سنة)، التي صارت برئاستها تحرير صحيفة “سعودي غازيت” السعودية الأولى التي تتبوأ منصب رئيس تحرير في الصحافة السعودية.

اقرا المزيد :أسماء اولاد جديدة ونادرة 2022 .. مواليد ذكور ومعانيها

ويأتي في القائمة أيضاً الفلسطينية عزة جاد الله (27 سنة) التي تعمل ممرضة في مستشفى الشفاء في قطاع غزة، والفلسطينية الأخرى رشا شحادة (29 سنة)، وهي تعمل في الإمارات رئيسة لقطاع التصنيع في إحدى الشركات المختصة في تجهيزات الفنادق.

وضمّت القائمة الصحافية العراقية نارين شمو (28 سنة) التي كرّست نفسها لمحاولة إطلاق سراح الايزيديات اللواتي خطفهن عناصر داعش.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights