اخبار رياضية

العراق وكوريا الجنوبية موقعة حسم الصدارة

AFCU23 Qualifiers Lebanon Iraq Celebrate 655x360
شبكة عراق الخير / يلتقي منتخبا العراق وكوريا الجنوبية في مباراة مثيرة الثلاثاء في الجولة الاخيرة من منافسات المجموعة الثالثة لبطولة كأس اسيا للمنتخبات الاولمبية (تحت 23 سنة) لكرة القدم التي تقام في قطر

ويتصدر المنتخب الكوري الجنوبي ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط، متقدما على نظيره العراقي بفارق الاهداف، وهما ضمنا تأهلهما الى ربع النهائي بعد الجولة الثانية.

وبدأ مشوار المنتخبين في البطولة بفوز العراق على اليمن 2-صفر وكوريا على اوزبكستان 2-1 في الجولة الاولى، ثم حقق الاولمبي العراقي فوزه الثاني على حساب نظيره الاوزبكستاني 3-2 في الجولة الثانية التي اكتسحت فيها الكوري المنتخب اليمني بخماسية نظيفة.

وقال مدرب المنتخب العراقي عبدالغني شهد “ان مباراة كوريا الجنوبية لا تحتاج فقط الى حسابات فنية واستعداد يتعلق بصراع الصدارة وحسمها، فهذه المواجهة تحتاج ايضا الى تحضير نفسي ومعنوي”.

واضاف “اعتقد ان المنتخبين المتأهلين الى ربع النهائي عن هذه المجموعة سيذهبان بقوة الى ابعد من ذلك في رحلة البطولة، لذلك نسعى لمواصلة المهمة ودخول المواجهات المقبلة بصلابة اكثر وهذا ما تنطوي عليه اهمية الفوز في لقاء الثلاثاء”.

ولم يتطرق شهد الى المنتخب الذي يفضل مواجهته في الدور ربع النهائي، الذي يتقابل فيه مع احد المنتخبات الثلاثة في المجموعة الرابعة وهي منتخبات الامارات والاردن واستراليا.

الى ذلك، تقاطر مسؤولو اللجنة الاولمبية العراقية الى الدوحة لدعم منتخب بلادهم في مهمة خطف بطاقة التأهل الى دورة الالعاب الاولمبية الصيفية في ريو دي جانيرو هذا العام التي لم تشهد سوى وصول رياضي عراقي واحد رسميا في فعالية الجودو.

ويعتقد مسؤولو اللجنة الاولمبية العراقية ان الظفر ببطاقة التأهل الى نهائيات مسابقة كرة القدم ربما سيعوض الغياب الواضح لرياضيي العراق عن المحفل الاولمبي.

ويسعى المنتخب العراقي الى التأهل للالعاب الاولمبية للمرة الخامسة في تاريخه بعد دورات موسكو 1980 ولوس انجليس 1984 وسيول 1988 واثينا 2004.

وحقق المنتخب الاولمبي العراقي أفضل نتائجه في الالعاب الاولمبية في اثينا عندما قاده المدرب عدنان حمد إلى المركز الرابع حيث كان قريبا من الميدالية البرونزية لولا خسارته بصعوبة أمام ايطاليا بهدف دون رد في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع.

وفي المجموعة ذاتها، يلتقي الثلاثاء منتخبا اوزبكستان واليمن في لقاء هامشي يحزمان بعده الحقائب لمغادرة الدوحة لانتهاء مهمتهما في البطولة عند الدور الاول بعد ان خسر كل منهما مباراتيه الاوليين.

ويتأهل الاول والثاني عن كل مجموعة الى الدور ربع النهائي، على ان يتأهل أصحاب المراكز الثلاثة الأولى في المسابقة إلى دورة الألعاب الأولمبية في ريو دي جانيرو.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights