اخبار العراق

العراق يتسلم عشرات القطع الأثرية المهربة بشكل غير قانوني

شبكة عراق الخير:

تسلم وزير الثقافة والسياحة والآثار عبد الامير الحمداني، الاثنين، عشرات القطع الأثرية المهربة من العراق بشكل غير قانوني.

وقال الحمداني في مؤتمر صحفي مشترك مع وزير الخارجية محمد علي الحكيم، خلال احتفال اقامته وزارة الخارجية، بحضور عدد من البعثات الدبلوماسية ونواب من لجنة العلاقات الخارجية في البرلمان, “أننا نشكر البلدان التي تدعم وتساند العراق في مساعي استرجاع تراثه الانساني والحضاري والفني”.

وأضاف “لازلنا في متابعة مستمرة للعديد من جامعي التحف والجهات التي تستحوذ على عدد من القطع الآثارية واللوحات الفنية”، مشيراً الى ان “ثقافة العراق وحضارته أرث لكل الانسانية”.

واعرب الحمداني، عن “امتنانه للجهود الدولية والمحلية التي تتابع الاثار واللوحات التي نهبت من متاحف البلاد أبان احداث العام ٢٠٠٣، ووصلت الى عدة بلدان منها هولندا، بريطانيا، كندا، اليابان، السويد”.

من جانبه، اوضح الحكيم “أننا ننتظر إكمال الترتيبات لتسليم الثقافة والسياحة والاثار قرابة ٥ الاف و٣٠٠ قطعة أثرية”، مشيداً بـ “جهود الدول الكثيرة التي ساعدت العراق على جمعها من المتاحف والجامعات وحتى الأشخاص الذين اشتروها سابقاً واليوم يسلموها استجابة لقرارات مجلس الأمن”.

iraqkhair

موقع مستقل يهتم بالشأن العراقي والعربي في جميع المجالات الاخبارية والاقتصادية والتقنية والعلمية والرياضية ويقدم للمتابع العربي وجبة كاملة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
Verified by MonsterInsights